أخباردولي

كوريا الشمالية تبدأ العام الجديد بإطلاق صاروخ باليستي

 

قالت وكالة يونهاب، نقلاً عن الجيش الكوري الجنوبي، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً فوق البحر نحو شرق شبه الجزيرة الكورية، في الساعات الأولى في العام الجديد من صباح اليوم الأحد حسب التوقيت المحلي، أول أيام العام الجديد، فيما حث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى زيادة ترسانة بلاده النووية.

 

 

وجاءت الخطوة بعد أقل من 24 ساعة، من إطلاقها ثلاثة صواريخ باليستية.

 

 

ونقلت الوكالة عن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أن الصاروخ الباليستي قصير المدى أطلق من محيط العاصمة بيونغ يانغ.

 

 

والإطلاق هو الأحدث في إطار سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية في 2022.

 

 

ترسانة نووية

ومن جهة أخرى، دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى “زيادة هائلة” في ترسانة كوريا الشمالية النووية، بما يشمل التزود بصواريخ قوية جديدة، من أجل شن “ضربات نووية مضادة”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الأحد.

 

وذكرت الوكالة في تقرير عقب انتهاء اجتماع لحزب العمال الحاكم أن كيم دعا إلى “زيادة هائلة في الترسانة النووية للبلاد”، مضيفة أن بيونغ يانغ ستطوّر أيضاً “نظاماً آخر لصواريخ باليستية عابرة للقارات مهمتها الرئيسية تنفيذ ضربة نووية مضادة سريعة”.

مناورات العام الجديد

كما نقلت الوكالة عن كيم قوله في اجتماع الحزب إن “الوضع الحالي يستدعي مضاعفة الجهود لبناء القوة العسكرية على نطاق واسع. من أجل ضمان سيادة كوريا الشمالية وأمنها ومصالحها الأساسية بالكامل. رداً على المناورات العسكرية المقلقة من جانب الولايات المتحدة وقوى معادية أخرى”.

‏اقرأ أيضاً:

 

 

 

ضربات كوريا الشمالية

وأضاف كيم أن “هذا يؤكد أهمية وضرورة الإنتاج الضخم للأسلحة النووية التكتيكية ويستدعي زيادة هائلة في الترسانة النووية للبلاد”.
وفي خبر آخر، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن كيم قوله إن كوريا الجنوبية “أصبحت الآن بالكامل.. في مرمى الضربات النووية الكورية الشمالية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى