أخباردولي

كوريا الشمالية تجري تدريبات للقوات القتالية النووية

 

 

أجرت كوريا الشمالية تدريبات على إطلاق “صاروخ كروز استراتيجي”، والتي أظهرت “وضع الحرب” للقوات القتالية النووية في البلاد بوضوح، وفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية اليوم الجمعة، في الوقت الذي أجرت فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن وحدة فرعية من وحدة صواريخ كروز الاستراتيجية لكوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ كروز استراتيجية من طراز “هواسال-2” من مدينة كيم تشيك شمال شرقي البلاد باتجاه الساحل الشرقي فجر يوم الخميس.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن”صواريخ كروز الاستراتيجية الأربعة أصابت بدقة الهدف المحدد مسبقاً على البحر الشرقي لكوريا، بعد أن حلقت في ثمانية مدارات طيران على شكل بيضاوي مسافة 2000 كيلومتر لمدة 10 آلاف و 208 ثواني إلى 10 آلاف و 224 ثانية”.

اقرأ أيضاً:

الردع النووي

وأضافت أن “التدريبات أكدت بوضوح مجدداً موثوقية منظومة الأسلحة واختبرت وضع الاستجابة السريعة لوحدات صواريخ كروز الاستراتيجية. التي تشكل إحدى القوى الرئيسية للردع النووي لكوريا الشمالية”.

وقالت الوكالة إن “التدريبات أظهرت بوضوح مجدداً الوضع الحربي للقوات القتالية النووية لكوريا الديمقراطية والتي تعزز بشتى الطرق قدرتها على الهجوم المضاد النووي الفتاك ضد القوات المعادية”.

 

تدريبات مضادة

وأجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يوم الأربعاء، تدريبات “على الطاولة” ضد التهديدات النووية لكوريا الشمالية في البنتاجون.

كما أجرتا بمشاركة اليابان أيضا تدريبات دفاع صاروخي ثلاثية في المياه الدولية للبحر الشرقي في اليوم السابق، رداً على عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية الأخيرة لكوريا الشمالية.

يذكر أن العام الماضي شهد سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية. بينما دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مطلع العام الجاري إلى “زيادة هائلة” في ترسانة بلاده النووية. بما يشمل التزود بصواريخ قوية جديدة، من أجل شن “ضربات نووية مضادة”، على حد وصفه. حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية في وقت سابق.

 

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى