أخبارالإماراتسورياعربي

محمد بن زايد: غياب سوريا عن أشقائها قد طال وحان الوقت إلى عودتها إليهم

 

 

بحث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، والرئيس السوري بشار الأسد، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دفع التعاون والعمل المشترك البناء الذي يسهم في تحقيق مصالحهما المتبادلة بجانب عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية جلسة المحادثات التي جرت في قصر الوطن، بالرئيس بشار الأسد والوفد المرافق في الإمارات.

 

استقرار وازدهار

وأعرب عن خالص تعازيه إلى بشار الأسد والشعب السوري في ضحايا الزلزال الذي شهدته سوريا، مؤكداً ثقته بقدرة سوريا وهمة أهلها على تجاوز هذه الظروف والانتقال بسوريا إلى مرحلة جديدة من الاستقرار والازدهار.

 

 

واطلع رئيس الدولة من الرئيس بشار الأسد على آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة السورية بجانب تداعيات الزلزال. الذي شهدته البلاد، مؤكداً تضامن الإمارات مع سوريا ووقوفها إلى جانب شعبها في هذه الظروف.

اقرأ أيضاً:

 

وقت العودة

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن “أشقاءكم في الإمارات يقفون معكم قلباً وقالباً، وإن غياب سوريا عن أشقائها قد طال وحان الوقت إلى عودتها إليهم وإلى محيطها العربي”.

 

وشدد على ضرورة بذل جميع الجهود المتاحة لتسهيل عودة اللاجئين السوريين بعزة وكرامة إلى بلدهم، معرباً عن دعم الإمارات للحوار بين سوريا وتركيا لإحراز تقدم في ملف عودة اللاجئين.

 

وأشاد بدور الجالية السورية المقيمة ومشاركتهم في مسيرة البناء والتنمية في الإمارات، وأكد عمق العلاقات الراسخة بين الشعبين.

 

مساعدات الإمارات

من جانبه، أعرب الرئيس السوري عن شكره وتقديره لموقف الإمارات حكومةً وشعباً واستجابتها العاجلة في التعامل مع محنة الزلزال. وقال إن مساعدات الإمارات كانت نوعية وقدمتها بمحبة وود وأخوة وتركت أثراً كبيراً في نفوس الشعب السوري.
كما أعرب عن شكره وتقديره لاحتضان الإمارات الجالية السورية خلال مختلف الظروف.

 

وأشاد بمناقب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ومنهجه الأصيل في تأسيس الإمارات والذي يتجلى الآن في مواقفها تجاه أشقائها.

 

وأكد بشار الأسد حرص بلده على استدامة تعزيز علاقاتها الأخوية مع الإمارات، كما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

 

كرم الضيافة

كما أعرب عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما منذ وصوله والوفد المرافق إلى الدولة.

 

وكتب الرئيس السوري كلمة في سجل كبار الزوار أعرب خلالها عن سعادته بزيارة الإمارات. وتمنياته أن تكون الزيارة فاتحة خير لمزيد من التطور والازدهار لعلاقات البلدين.

 

وأقام رئيس الدولة مأدبة غداء تكريماً للرئيس السوري.

 

 

دقيقة – وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى