أخبارعربيفلسطينمصر

مصر تستقبل مسؤولاً من حركة الجهاد للتوصل إلى تهدئة في غزة

من المقرر أن يصل عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة السياسية للجهاد الاسلامي الدكتور محمد الهندي صباح اليوم الى القاهرة لبحث آخر التطورات مع المسؤولين المصريين حول تداعيات العدوان المستمر على غزة وسبل التوصل إلى اتفاق تهدئة.

 

وقال الهندي، في تصريح صحافي إن “ما يعيق التوصل إلى تهدئة هو إلزام الاحتلال بوقف سياسة الاغتيالات”، مشيرا إلى أن الجهود مستمرة ولكن “من السابق الحديث عن التوصل لاتفاق”.

وقف الاغتيالات

وتطالب الجهاد الإسلامي بوقف الاغتيالات في الضفة الغربية، والإفراج عن جثة الشهيد خضر عدنان المحتجزة في اسرائيل. وكذلك إلغاء مسيرة الاعلام المنوي تنظيمها من قبل المستوطنين على أبواب الاقصى .

 

مصادر إسرائيلية، أفادت أن الجانب الإسرائيلي أبدى مرونة في قضية الشهيد عدنان ، ووقف الاغتيالات لكن بشرط التزام الجهاد الإسلامي بعدم تنفيذ عمليات في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً:

 

انهاء التصعيد

وعلى صعيد متصل، تحدث وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي مع نظرائهما الإسرائيليين. وعبروا عن قلق الادارة الامريكية من احتمال ان يمتد التصعيد في غزة الى عدة جبهات.

 

ووفقا لصحيفة هآرتس فقد نقلت عن مصدر مطلع على مفاوضات التهدئة قوله “المحادثات تتقدم ولكن بوتيرة بطيئة”.

 

ودعت الإدارة الأمريكية إسرائيل للسعي من أجل وقف إطلاق النار وإنهاء التصعيد فورا قطاع غزة ، وفي الوقت نفسه تتواصل محادثات وقف إطلاق النار صباح اليوم (الخميس) بوساطة مصر وقطر والأمم المتحدة، واضاف المصدر” إن “المحادثات مستمرة ، لكن الوضع معقد ومتوتر”.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى