أخبارعربيفلسطين

مصر تعيد الهدوء بين غزة وإسرائيل بعد ليلة شديدة من التصعيد

ساد هدوء حذر قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بعد ليلة من القصف المتبادل بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، على إثر استشهاد الأسير خضر عدنان أمس، مضرباً عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم بأنه تم التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين فصائل فلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وأنه دخل حيز التنفيذ.

 

وقف إطلاق نار

وذكرت “وكالة معاً للأنباء” أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة “مشروط بالتزام الاحتلال الإسرائيلي بعدم قصف أي مواقع أو أهداف في القطاع”. وأضافت أن توقيت وقف إطلاق النار “متبادل ومتزامن”. كما نقلت عن وسائل إعلام إسرائيلية أن وقف إطلاق النار تم بوساطة مصرية.

 

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد شنت سلسلة كبيرة من الغارات الجوية على قطاع غزة، بينما ردت فصائل مسلحة بإطلاق قذائف صاروخية منه على جنوب إسرائيل.

اقرأ أيضاً:

 

انفجارات شديدة

واستهدفت غارات إسرائيل مواقع تدريب تابعة للفصائل المسلحة وأراضي زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة وسط دوي انفجارات شديدة بشكل متتالي. غير أن التصعيد ظل محدوداً في ظل عدم وقوع إصابات في الأرواح وتوقف القصف المتبادل بحلول فجر اليوم.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه في ختام تقييم الوضع تقرر العودة إلى حالة روتين طبيعية في الجبهة الداخلية على أثر التصعيد في غزة.

وذكر الجيش أنه شن سلسلة غارات استهدفت مواقع ومجمعات ومصالح لحركة حماس في قطاع غزة. بما فيها نفق أرضي ومجمع عسكري للتدريب ومستودع أسلحة.

 

وفي المقابل ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه رصد إطلاق أكثر من 80 قذيفة صاروخية. من قطاع غزة باتجاه بلدات ومستوطنات في جنوب إسرائيل بما في ذلك مدينة عسقلان ومستوطنة “مرحافيم” بمدى يصل إلى 23 كيلو متر.

صواريخ أرض جو

وأعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة مسئوليتها عن إطلاق القذائف الصاروخية رداً على استشهاد خضر عدنان في سجون إسرائيل. بعد نحو 3 أشهر من إضرابه عن الطعام.

 

كما أعلنت كل من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بشكل منفصل. أن دفاعاتهما الجوية تتصدى للطائرات الإسرائيلية خلال شن غاراتها على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى