أنديةالدوري الإسبانيرياضة

هذه حقيقة رشوة برشلونة للجنة الحكام!

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن توجه المدعي العام في إسبانيا، إلى فتح تحقيق بشأن تلقي نائب الرئيس السابق للجنة الحكام خوسيه نيجريرا، رشوة من برشلونة بين عامي 2016 و2018، بإجمالي 1.4 مليون يورو.

 

مقارنات في تلك الفترة

ومن هذه الصحف صحيفة “ماركا” الإسبانية والتي قارنت في تقرير لها نتائج البطولات المحلية التي خاضها برشلونة. في إسبانيا خلال الفترة الممتدة بين 2016 إلى 2018، والتي شهدت هيمنة شبه كاملة للفريق.

 

حيث فاز فريق برشلونة بالليغا في عام 2016 و2018 في حين حقق نظيره ريال مدريد اللقب فقط في نسخة عام 2017.

 

بينما على صعيد مسابقة كأس ملك إسبانيا فكانت جميعها في تلك السنوات لصالح فريق برشلونة.

 

في حين حقق فريق برشلونة الفوز بكأس السوبر الإسباني في عامي 2016 و2018 وأما نظيره الأزلي ريال مدريد فقد فاز في نسخة 2017 فقط.

 

وأما على صعيد ركلات الجزاء فلقد بقي فريق برشلونة لمدة 746 يوماً دون أن يحتسب ضده أي ركلة جزاء. من تاريخ 14 فبراير (شباط) 2016 وحتى تاريخ 1 مارس (آذار) 2018.

 

كما وقارن التقرير بين ما احتسب لبرشلونة وما احتسب ضدها خلال تلك الفترة التي زعمت الصحيفة فيها برشوة. نائب الرئيس السابق للجنة الحكام خوسيه نيجريرا.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

حيث حصل فريق برشلونة على 9 ركلات جزاء في أول موسم بين عامي 2016-2017، ولم تحتسب ضد الفريق أي ركلة جزاء، بينما نال نظيره الأزلي فريق ريال مدريد 8 ركلات واحتسبت على لاعبيه 4.

 

وأما في موسم عام 2017-2018 فقد نال فريق برشلونة 5 ركلات مقابل 10 لفريق ريال مدريد، لكن في المقابل اُحتسبت على فريق برشلونة ركلتان فقط مقابل 4 ضد ريال مدريد.

 

برشلونة ترد

ورد فريق برشلونة على المزاعم التي نشرت بشأن تلقي نائب الرئيس السابق للجنة الحكام خوسيه نيجريرا رشوة من الفريق في بيان نشره النادي مساء الأربعاء، قال فيه إنه استعان بمستشار خارجي زود المسؤولين الفنيين في النادي بتقارير فيديو عن لاعبين شباب في أندية أخرى بإسبانيا.

 

وأضاف النادي أن العلاقة مع ذلك المستشار الفني امتدت إلى تقارير فنية متعلقة بطرق التحكيم الاحترافية لاستكمال المعلومات التي طلبها الطاقم الفني للفريقين الأول والثاني، وهي ما وصفها برشلونة بالممارسة الشائعة بين أندية كرة القدم المحترفة.

وكشف نادي برشلونة عن عزمه اتخاذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين من تدعيهم أنه يحاولون تشويه صورة النادي. وسمعته الطيبة، التي قد تتسبب فيها مثل تلك المعلومات.

 

 

كما وقال لابورتا “ليس من قبيل الصدفة أن تظهر هذه المعلومات الآن، برشلونة في الماضي تعاقد مع خبير خارجي. للحصول على تقارير عن لاعبين من درجات أقل في الدوري الإسباني ونصائح تحكيمية، وهي خدمة تعتمد عليها أندية إسبانية أخرى”.

 

وأضاف أن “الأخبار مفاجئة، ولكن ليس من قبيل الصدفة أن تنتشر الآن. أي تفسير مغرض -يشوبه تلميح إلى أشياء. لا وجود لها- سيواجه برد مناسب من النادي، وسندافع عن سمعة برشلونة ومصالحه”.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى