فن ومنوعاتمجتمعنجوم ومشاهير
أخر الأخبار

مجدداً .. ياسمين عز: “لما جوزك يقولك يا سيد، بيكون خايف عليكي”

 

 

لا تزال الإعلامية المصرية ياسمين عز، مقدمة برنامج “كلام الناس” على فضائية “إم بي سي مصر” تثير جدلاً عبر برنامجها، بما ينعكس على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

 

وفي أحدث ما قالت ياسمين عز، خلال حلقة برنامجها مساء أمس السبت، إنها تلقت رسائل كثيرة من زوجات، تفيد بأنه عند خروج كل واحدة منهن مع أزواجهن، ينادي عليهن أزواجهن بأسمائهم.

 

 

وردت الإعلامية المصرية على تلك الرسائل، قائلة: “الراجل عندما ينادي على زوجته يا سيد أو عصام أو عادل. بيكون خايف عليكي.. مش عايز حد يعرف اسمك، حد يعاكسك، خايف حد يستخدمه في حاجة تضرك.. متنازل ليكي عن أعز ما يملك وهو اسمه، انتي زعلانة بقى ليه؟”.

 

 

استعارة عن الحب

وأوضحت الإعلامية المصرية ياسمين عز أن هذا الأمر به استعارة مكنية ومعنى مجازي خطير وكله حب. مضيفة أن: “الراجل كده عايز يقولك إنك انتي نفسه .. أمال لو ناداكي باسم واحدة تانية هتعملي إيه؟ .. بالراحة على الراجل شوية، الراجل في البيت بيناديكي باسمك عادي وبيدلعك”.

 

 

وتابعت عز: “أما يناديكي باسمه ويقولك يا سيد، ده فخر، والمفروض إنك تطلبي منه كده. وأما حد يسألك عن اسمك تقوليله أنا مدام فلان وحرم السيد فلان، ده جوزك وفخرك وأبو عيالك”.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

شكوى رسمية

ومن الجدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة في مصر، تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد الإعلامية ياسمين عز. مؤكداً رفضه واستياءه من محتوى البرنامج الذي تقدمه. والذي يمثل إهانة وتحقيراً وتقليلاً من شأن المرأة المصرية، ويضر بها وبحياتها الزوجية.

 

 

كما اتهم المجلس، ياسمين عز، بتقديم محتوى موجهاً لتغييب الوعي المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية من الواقع.

 

 

محتوى مهين

وأوضح المجلس في شكواه التي قدمها أن محتوى البرنامج مهين جداً ورجعي، ويتضمن خطاباً تحريضياً لممارسة العنف ضد المرأة.

 

 

وأشار أيضا، إلى أن محتوى برنامج كلام الناس يتضمن السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية. ما يؤدى إلى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات زوجية داخل الأسرة.

 

 

ودعا المجلس القومي للمرأة القائمين على القناة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ياسمين عز وقف محتواها الرجعي. مؤكداً أنه لن يتهاون أبدا في أي حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها أو الانتقاص من قدرها بأي شكل من الأشكال.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى