رياضةمونديال 2022

مونديال 2022… البرازيل تقسو على كوريا وتصعد لربع النهائي

حقق منتخب البرازيل فوزاً كبيراً على نظيره المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهم مساء أمس الإثنين، ضمن دور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

تفاصيل المباراة

وتمكن منتخب البرازيل من إحراز الهدف الأول في اللقاء بعد 7 دقائق من بدء المباراة، بعدما مرر لاعب رافينيا تمريرة رائعة لفينيسيوس داخل منطقة الجزاء. ليسددها اللاعب البرازيلي بصورة جميلة في الشباك.

 

وفي الدقيقة 12 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب البرازيل، بعد خطأ من مدافع كوريا ضد ريتشاليسون لاعب المنتخب البرازيلي داخل منطقة الجزاء.

 

ونفذ نيمار دا سيلفا ركلة الجزاء، وسدد الكرة على يسار حارس مرمى المنتخب الكوري، ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

 

وتألق أليسون حارس المنتخب البرازيلي، بعد أن تصدى لتسديدة رائعة من هوانج هي تشان لاعب المنتخب الكوري. من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس البرازيل تصدى للكرة ببراعة وحولها لركلة ركنية.

 

واستطاع المنتخب البرازيلي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 30 من عمر المباراة، بعد جملة رائعة بين ريتشاليسون ورافينيا، تنتهي بتسديدة رائعة من ريتشاليسون لتستقر في شباك حارس كوريا.

 

الهدف الرابع

وأضاف لوكاس باكيتا لاعب البرازيل، الهدف الرابع في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

اقرأ أيضاً:

 

أهداف ضائعة

وأنقذ حارس مرمى كوريا مرماه من الهدف الخامس للبرازيل، كاد أن يسجله باكيتا. بعد أن وصلت له تمريرة قابلها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس تألق بصدها.

 

وعاد حارس مرمى كوريا للتألق مرة أخرى، بعد أن انطلق ريتشاليسون من الجبهة اليمنى بسرعته. وسدد تسديدة قوية ولكن الحارس تصدى للكرة بقدمه، لترتد إلى نيمار الذي سدد الكرة برأسه ولكن أعلى المرمى.

 

 

كما أهدر رافينيا لاعب المنتخب البرازيلي، الهدف الخامس، وسددها قوية. ولكن حارس المنتخب الكوري تألق وتصدى للكرة.

هدف كوريا  

وأنقذ أليسون حارس البرازيل مرماه من تلقي الهدف الأول لكوريا الجنوبية. بعدما تصدى لتصويبة قوية من لاعب كوريا من داخل منطقة الجزاء. لترتد مرة أخرى ويسددها لاعب كوريا ولكن الدفاع البرازيلي، تصدى لها وأخرجها خارج الملعب.

 

وتمكن سيونج هو بايك لاعب المنتخب الكوري أن يقلص الفارق في الدقيقة 76 من عمر اللقاء. بعد أن لُعب كرة عرضية ارتدت من الدفاع البرازيلي. ليصوب بايك تسديدة داخل شباك منتخب البرازيل.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى