الدوري الإنجليزيرياضةفن ومنوعات

تشيلسي يعلن عن إقامة إفطار جماعي على ملعبه للمسلمين

 

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تنظيمه لإفطار جماعي للمسلمين في ملعبه “ستامفورد بريدج” في شهر رمضان المبارك ليصبح أول نادي إنجليزي يخطو مثل هذه الخطوة وسط احتفاء كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونشر نادي تشيلسي عبر حسابه على تويتر أمس الاثنين مقطع فيديو وكتب فوقه “سعدنا أن نعلن أننا نستضيف إفطاراً مفتوحاً بالشراكة مع RamadanTent وسنكون أول ناد في الدوري الإنجليزي يستضيف مأدبة إفطار في ملعبه ونتطلع إلى الترحيب بمجتمعنا المسلم المحلي”.

 

كما ظهر في الفيديو الذي نشره تشيلسي كلاً من اللاعبيْن المسلميْن خاليدو كوليبالي. وزميله ويسلي فوفانا وهما يتحدثان عن هذه الخطوة التي أقدم عليها النادي.

 

 

وفي بيان عبر صفحته الرسمية أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تنظيم إفطار جماعي للمسلمين في رمضان يوم الأحد 26 مارس على ملعب ستامفور بريدج. مضيفاً أن هذا الإفطار سوف يكون الحدث المجتمعي الأكبر في المملكة المتحدة.

 

وأضاف “أنه سينظم الإفطار بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية تأسست في عام 2013. بهدف جمع المجتمعات معًا وتطوير مفهوم رمضان”.

 

كما وقال نادي تشيلسي إنه سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل المؤيدين وطلاب المدارس للحضور جنبًا إلى جنب مع موظفي نادي تشيلسي كجزء من حملة “لا للكراهية” والتسامح الديني في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً:

 

 

ردود واسعة

ولاقى هذا الإعلان ترحيباً كبيراً من المسلمين على مواقع التواص الاجتماعي

 

وقال المستشار القانوني أ. عبد الله التميمي مغرداً على تويتر: “نتمنى يتكرم علينا اي نادي في بلادنا. لإقامة تنظيم افطار صائم او البلاد المجاورة وان شاء الله تكون خطوة طيبه من غير المسلمين للمسلمين لتحذو حذوهم بالإيجابية”.

 

 

في حين غرد سلمان عبر صفحته على تويتر قائلاً: “تشلسي يثبت دائما هو فخر لندن الوحيد ومشرفها الأول. داخل وخارج الملعب لندن ولدت زرقاء، وستموت زرقاء، ستبقى زرقاء إلى الأبد”.

 

 

 

كما وكتب محمد قطب هو الآخر “تشلسي اللندني سيستضيف افطار جماعي في شهر رمضان المبارك بملعب ستامفورد بريدج. عدد من الأندية كانت قدمت مبادرات مع المجتمع المسلم في بريطانيا مؤخراً. أبرزها بلاكبيرن روفرز الذي فتح ابواب ملعبه إيوود بارك لصلاة عيد الأضحى”.

 

 

 

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى