أخباردولي

إسرائيل: إيران تقدم أسلحة فتاكة لقتل الأبرياء في أوكرانيا

قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ أمس الأربعاء، إن إيران “تقدم أسلحة فتاكة تقتل مواطنين أبرياء في أوكرانيا”، مردداً مزاعم أمريكية بهذا الشأن.

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإسرائيلي، في البيت الأبيض أمس، محادثات تركزت على إيران. حيث ناقشا برنامج طهران النووي وما تقول واشنطن إنه إمدادات أسلحة إيرانية لروسيا.

 

 

 

اندلاع احتجاجات

وأشار هرتزوغ إلى أن أمس الأربعاء، يوافق ذكرى مرور 40 يوماً على وفاة الإيرانية مهسا أميني، بعد احتجاز الشرطة لها. والتي ألقي القبض عليها لارتدائها حجاباً “غير لائق”، فيما أدت وفاتها إلى اندلاع احتجاجات في أنحاء إيران.

وأضاف الرئيس الإسرائيلي للصحافيين: “هذا مثال على سحق إيران لمواطنيها. بينما تمضي قدماً نحو امتلاك أسلحة نووية. وتقدم أسلحة فتاكة تقتل مواطنين أبرياء في أوكرانيا”.

وسعى بايدن للتفاوض بشأن عودة إيران إلى الاتفاق النووي، بعد انسحاب سلفه دونالد ترامب منه عام 2018.

الاتفاق النووي

وأكد البيت الأبيض الأسبوع الماضي، أنه نحى الدبلوماسية جانباً حالياً، وإن طهران زودت روسيا بطائرات مسيرة لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وفي وقت سابق، أوضح مسؤولون إسرائيليون لبايدن أن إحياء الاتفاق النووي، لن يمنع طهران من تحقيق طموحاتها النووية، وسيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة.

وبدت إدارة الرئيس الأمريكي حتى وقت قريب، مصممة على إعادة إحياء الاتفاق، الذي من شأنه أن يوفر لطهران تخفيفاً للعقوبات، مقابل موافقتها على التراجع عن برنامجها النووي إلى الحدود التي وضعها الاتفاق.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى