أنديةرياضة

إنجلترا تحرز فوزاً قاتلاً أمام إيطاليا في كأس أمم أوروبا

 

 

ثأر منتخب إنجلترا من نظيره الإيطالي بعد عامين من الخسارة أمامه في نهائي أوروبا 2020، وفاز عليه الخميس على أرضه 2-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.

 

فعلى ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” في مدينة نابولي، افتتح “الأسود الثلاثة” التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق لاعب “وست هام” ديكلان رايس الذي تابع في الشباك تسديدة من هاري كين صدها الحارس جانلويجي دوناروما.

 

وقبل نهاية الشوط الأول، منح حكم المباراة ركلة جزاء للإنجليز بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد. إثر لمسة يد على لاعب نابولي جوفاني دي لورنتسو، ترجمها كين هدفا في الدقيقة 44.

 

وبهذا الهدف، بات كين الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم مع 54 هدفا دوليا.

 

وكان كين عادل الرقم القياسي لواين روني (53 هدفا) بإدراكه التعادل لمنتخب بلاده أمام فرنسا 1-1. في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 لكرة القدم من ركلة جزاء أيضا.

 

وأهدر كين حينها فرصة كسر الرقم القياسي بإهداره ركلة جزاء ثانية في المباراة نفسها التي أقصي فيها منتخب بلاده من المنافسات.

وبلغ كين (29 عاما) مهاجم نادي توتنهام هذا الرقم خلال مباراته رقم 81، علما أنه افتتح رصيده الدولي في باكورة مبارياته مع إنجلترا من خلال الفوز على ليتوانيا 4-صفر ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، بعد 79 ثانية من إشراكه بدلا من روني.

اقرأ أيضاً:

 

وفي الشوط الثاني من المباراة، سجّل ماتيو ريتيغي هدف تقليص الفارق لإيطاليا في الدقيقة 56. وهو أول هدف دولي له وفي أول مشاركة مع المنتخب الإيطالي.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب مانشستر يونايتد لوك شو بعد تلقيه بطاقتين صفراوين. في غضون دقيقتين (78 و80)، لكن النتيجة النهائية بقيت لصالح الإنجليز.

 

رونالدو يحتفل

وضمن التصفيات نفسها، احتفل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بأفضل طريقة ممكنة بانفراده بالرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية (197)، بتسجيله هدفين خلال فوز منتخب بلاده العريض على ليشتنشتاين ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

 

وكان رونالدو عادل الرقم القياسي السابق للمهاجم الكويتي بدر المطوع في مباراة فريقه ضد المغرب. في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد دخوله بديلا في الدقيقة 51 بدلا من روبن نيفيز.

وسجل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و63 من ركلة حرة مباشرة. بعد أن افتتح جواو كانسيلو التسجيل في الدقيقة 8، وأضاف برناردو سيلفا الثاني في مطلع الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 47.

 

وبتسجيله هدفين، عزز رونالدو صدارته لأفضل هداف على الصعيد العالمي أيضا برصيد 120 هدفا.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: