أخبارعربيفلسطين

ارتفاع الحصيلة إلى 10 شهداء وأكثر من 100 إصابة في نابلس

 

 

استشهد 10 مواطنين فلسطينيين، وأصيب نحو 102 آخرين اليوم الاربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

كما أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشهداء هم: عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (33 عاما) ومصعب منير محمد عويص (26 عاماً)، وحسام بسام اسليم (24 عاماً)، ومحمد عمر أبو بكر (23 عاماً)، ووليد رياض حسين دخيل (23 عاماً)، والشهيد المسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاماً) والشهيد الطفل محمد فريد شعبان (16 عامًا) والشهيد جاسر جميل عبد الوهاب قنعير ( 23 عاماً).

 

فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 47 إصابة بالرصاص الحي، بينها 3 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي، 20 إصابة أحداها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح، 10 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة حرجة، ومستشفى الاتحاد النسائي 9 إصابات، والعربي التخصصي 11 إصابات. وفقاً لما نقلت وكالة “معا” الفلسطينية.

 

اقرأ أيضاً:

محاصرة الاماكن

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس إنه تم نقل مجموعة من الإصابات بالرصاص الحي إلى المستشفيات، وهناك عشرات الحالات المصابة بالاختناق يتم التعامل معها ميدانياً، ولا زالت قوات الاحتلال تمنع الطواقم من الوصول إلى المكان المحاصر.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن جنود الاحتلال أطلقوا صاروخين على المنزل المحاصر في المدينة.

 

وقالت القناة “14 العبرية” إن قوات من وحدة “اليمام” التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي القصبة في نابلس “لاعتقال مطلوب فلسطيني”.

وزعمت القناة الإسرائيلية إصابة أحد الفلسطينيين خلال محاولته الانسحاب من المكان بمركبة.

 

تفجير منزل

وكانت مصادر فلسطينية، أفادت في وقت سابق من اليوم، باندلاع اشتباكات مسلحة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في نابلس. مشيرة إلى أن قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت أطراف البلدة القديمة وحاصرت منزلاً “يتحصن به عدد من النشطاء الفلسطينيين”.

 

وذكرت أن قوات الاحتلال استهدفت المنزل بقذيفة موجهة، ما أدى إلى إصابة 4 شبان فلسطينيين على الأقل في حصيلة أولية. بينما استمرت الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال لساعات، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين في صفوف الفلسطينيين.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى