صحةفن ومنوعاتمجتمع

فوائد العسل في الحد من تساقط الشعر

 

 

يفيد العسل الشعر المتساقط بشكل كبير حيثُ يصنف كأحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر وتحفز نموه وتنتج فروة رأس صحية، كما يساهم العسل في ترطيب الشعر من خلال محتوى العسل العالي من السكر، كما يساهم في تقوية بصيلات الشعر.

 

ماسكات العسل للشعر

هنالك العديد من ماسكات الشعر التي تعتمد على العسل بين مكوّناتها، والتي تفيد عند تساقط الشعر  وتعمل على تحفيزه نموه، وسنذكر منها ما يلي:

 

ماسك العسل

يتم تدليك فروة الرأس باستعمال ملعقة كبيرة من العسل أو مزج ملعقة كبيرة من العسل مع الشامبو ثمّ تدليك فروة الرأس بها، ثمّ يغطى الشعر باستعمال قبعة الإستحمام البلاستيكية ويترك لمدّة تتراوح بين 20-30 دقيقة.

 

ثمّ يغسل الشعر باستعمال الماء الدافئ، وتكرر العملية مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد للحصول على أفضل نتائج.

اقرأ أيضاً:

 

ماسك العسل وزيت الزيتون

يمكن الإستفادة من ماسك العسل وزيت الزيتون في منع تساقط الشعر ولتحفيز نموه وترطيبه وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويكون ذلك من خلال مزج مقدار يتراوح بين 5-6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 7-8 ملاعق كبيرة من العسل بشكل جيد.

 

ثمّ يوضع المزيج على فروة الرأس والشعر ويترك لمدّة لا تقل عن 40-45 دقيقة ثمّ يغسل الشعر. باستعمال الماء الدافئ والشامبو، وتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الشهر الواحد للحصول على شعر لين ونضر.

 

ماسك العسل مع القرفة

لعلاج الشعر المتساقط ولتحفيز نموه يمزج مقدار ملعقتين طعام من القرفة مع ملعقتين طعام من العسل. مع بيضة واحدة، ثم تمزج المكوّنات جيداً باستعمال الشوكة

 

وتوزع على فروة الرأس والشعر بشكل جيد مع تمشيطه وذلك بعد تدليك فروة الرأس بمقدار نصف كوب. من زيت الزيتون الدافئ، ثمّ تترك على الشعر لمدّة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر كالمعتاد.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى