أنديةالدوري المصريرياضة

الأهلي يتفوق على المقاولون العرب في الدوري المصري

 

 

حقق النادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء، فوزا مثيرا أمام المقاولون العرب، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد السلام ضمن مؤجلات الجولة الـ17 للدوري المصري الممتاز.

وبادر الأهلي بالتسجيل في شباك المقاولون عن طريق علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 3، ومن ثم ضاعف فاروقا نور الدين النتيجة للأهلي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، قبل أن يقلص جون أوكلي النتيجة ويسجل هدف المقاولون في الدقيقة 43.

وكان الأهلي يطمح في تحقيق الفوز قبل المواجهة المصيرية أمام صنداونز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام السبت المقبل.

 

ويواصل الأهلي تألقه محليا، حيث لم يستطع أي فريق إيقاف خطورة الفريق الأحمر وتحقيق الفوز عليه. في الموسم الحالي وذلك بعد مرور 18 جولة حقق الفوز في 13 وتعادل في 5 مباريات ولم يتلق أي هزائم.

 

وبهذه النتيجة، يبتعد الأهلي بصدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 44 نقطة، وبفارق 5 نقاط. عن أقرب ملاحقيه فريق بيراميدز، فيما تجمد رصيد المقاولون عند النقطة الـ32 في المركز السادس.

 

ورغم اقتراب المقاولون العرب من المربع الذهبي إلا أنه يعاني في أخر 3 جولات حيث تعادل مع فيوتشر ومن ثم تلقى هزيمة من فاركو والأهلي.

اقرأ أيضاً:

 

 

تفاصيل المباراة

بداية مثيرة للنادي الأهلي بعدما احتسب الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء للفريق الأحمر في الدقيقة الثانية. بداعي سقوط طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء، وسجلها علي معلول بتسديدة صاروخية ليمنح الفريق الأحمر التقدم المبكر.

 

وبعد مرور 7 دقائق من الضغط الذي شكله النادي الأهلي استغل فريق المقاولون التمركز الخاطئ للاعبي خط الوسط بالأهلي ونجح في الوصول إلى مرمى محمد الشناوي عن طريق محمد مجلي الذي أرسل كرة عرضية من الجبهة اليسرى لكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

 

وواصل فريق المقاولون ضغطه على لاعبي الأهلي لإدارك هدف التعادل، حتى وصل ذئاب الجبل إلى مرمى محمد الشناوي من جديد في الدقيقة 11 بعدما أرسل هينستروزا كرة عرضية من الجبهة اليسرى استقبلها أوكلي بتسديدة قوية أبعدها محمد عبد المنعم.

 

وفي واحدة من أخطر هجمات فريق المقاولون العرب عند الدقيقة 16، التي استقبل فيها أحمد شيمي. كرة عرضية طولية من هينستروزا ولكن سدد كرة قوية خرجت أعلى المرمى.

 

وسدد أحمد قندوسي تسديدة صاروخية مفاجئة في الدقيقة 21 تصدى لها محمود أبو السعود ببراعة.

 

الهدف الثاني

وفي الدقيقة 22 سجل محمد هاني الهدف الثاني بعدما انفرد بمرمى محمود أبو السعود من تمريرة بينية متقنة من مروان عطية ولكن تسديدة هاني اصطدمت بفاروقا نور الدين وسكنت الشباك.

 

وواصل الأهلي ضغطه على المقاولون من أجل قتل المباراة وتسجيل الهدف الثالث عن طريق بيرسي تاو. الذي توغل من الجبهة اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها أبو السعود ببراعة وأبعدها لركلة ركنية.

 

ومرت النصف ساعة الأولى من المباراة المقامة على استاد السلام وسيطر الأهلي على معظم مجريات المباراة. حتى سجل هدفين ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى الآن.

 

وكلل فريق المقاولون العرب سيطرته في الربع ساعة الأخيرة من المباراة ومحاولاته من أجل تسجيل الهدف الأول، وسجل جون أوكلي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 43 عن طريق رأسية قوية بعدما استقبل كرة عرضية من الجبهة اليسرى أرسلها أوشايا سكنت شباك محمد الشناوي.

 

وكاد بيرسي تاو أن يسجل الهدف الثالث عن طريق بيرسي تاو الذي استقبل كرة عرضية من علي معلول. من الجبهة اليمنى في الدقيقة 45+2 ولكن الكرة مرت قريبة من القائم الأيمن.

 

ومن ثم أنهى محمد الحنفي حكم المباراة، الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

 

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سيطرت حالة من الحذر الدفاعي عند الفريقين في الـ10 دقائق الأولى. وانحصرت الكرة في منتصف الملعب ولم تصل لأبو السعود أو محمد الشناوي إلا على استحياء.

 

وبدأ الأهلي يتماسك من جديد بعد مرور أول ربع ساعة من الشوط الأول من الشوط الثاني. حيث وصل إلى مرمى محمود أبو السعود لكن دون فاعلية هجومية على شباك المقاولون.

 

وأنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي مرماه من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68. بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من أوكلي كانت قريبة من الشباك.

 

ومرت نصف ساعة من الشوط الثاني والتقدم ما زال في صالح النادي الأهلي، وأصبحت هجمات الفريق الأحمر قليلة مقارنة بالشوط الأول، وفي الدقيقة 76 وصل بيرسي تاو إلى مناطق الخطورة للمقاولون العرب وسدد كرة قوية أنقذها أبو السعود ببراعة.

 

واستمرت محاولات فريق المقاولون العرب من أجل تسجيل هدف التعادل عن طريق أوشايا إلا أن دفاع الأهلي كان بالمرصاد، الذي عانى في أخر الدقائق، إلا أن حكم المباراة أطلق صافرة نهاية المباراة بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى