أنديةرياضةوكالات

الأهلي يحرز فوزاً ثميناً أمام سياتل ساوندرز

 

 

حقق النادي الأهلي فوزاً ثميناً على حساب نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي اليوم السبت، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن دور ربع النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

وتمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز كبير على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في إطار الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية، بثلاثية نظيفة، من توقيع حسين الشحات، محمد شريف وبيرسي تاو.

 

 

تفاصيل المباراة

وهدد فريق سياتل، الأهلي، في أول فرصة محققة عند الدقيقة 14 من عمر المباراة، عن طريق تسديدة قوية انحرفت بعيدًا عن مرمى الحارس محمد الشناوي، من خارج منطقة الجزاء، بواسطة الأوروجوياني نيكولاس لوديرو.

 

 

وانحصرت المواجهات الثنائية بين اللاعبين في منتصف الملعب خلال أول 20 دقيقة، دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين. في ظل مرحلة جس النبض بينهما.

 

 

خروج خاطئ من محمد الشناوي عند الدقيقة 24 من عمر المباراة من أجل إبعاد عرضية من ضربة ركنية، كاد أن يتسبب في استقبال الأهلي أول أهداف موقعة ربع نهائي كأس العالم، لكن الكرة مرت بسلام بعيدًا عن القائمين والعارضة.

 

 

وأظهر فريق سياتل، سيطرة سلبية على الكرة في أول 45 دقيقة، مع تراجع الأهلي. إلى الخلف دون خلق أي فرص هجومية على المرمى الأمريكي.

اقرأ أيضاً:

 

 

الشوط الثاني

وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة، واصل فريق سياتل تشكيل خطورة على مرمى نادي الأهلي. بعدما سدد أتينسيو، تصويبة قوية، تمكن الحارس محمد الشناوي من التصدي لها على مرة واحدة.

 

 

وتحسن أداء فريق الأهلي كثيرًا في الشوط الثاني، مع الوصول إلى الدقيقة 60، بعدما مالت السيطرة إلى أقدام نجومه. وسط تكتل دفاعي محكم من جانب بطل قارة أمريكا الشمالية.

 

 

وصوب اللاعب محمد مجدي أفشة عند الدقيقة 69، أول تسديدة أهلاوية على مرمى سياتل، حيث مرت كرته الضعيفة. إلى جانب قائم مرمى الفريق الأمريكي.

 

 

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية، بعد تسديدة غير متقنة من تاو عند الدقيقة 72 من عمر المباراة.

 

 

واستطاع اللاعب محمد مجدي أفشة عند الدقيقة 88 من عمر المباراة، تسجيل هدف قاتل بعد تسديدة متقنة ارتطمت في العارضة ثم ارتدت له، ليسددها من مرة واحدة في أقدام اللاعبين الأمريكيين، قبل أن تتحول إلى الشباك.

 

 

وتأهل الأهلي لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في لقاء يجمع بينهما الأربعاء المقبل.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى