أنديةرياضة

الأهلي يحرز فوزاً كبيراً على القطن الكاميروني في أبطال أفريقيا

 

 

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز 3-0 على حساب ضيفه القطن الكاميروني، في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب استاد السلام، ضمن دور المجموعات في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني مؤجلة من الجولة الأولى في دوري أبطال أفريقيا، بسبب مشاركة فريق المدرب السويسري مارسيل كولر في كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي اكتفى بحصد نقطة وحيدة من مباراتين خاضهما في دوري أبطال أفريقيا، قبل الوصول إلى النقطة الرابعة، إثر الفوز على القطن الكاميروني، بثلاثية نظيفة.

 

يشار إلى أن ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، يتصدر مجموعة الأهلي بـ7 نقاط من 3 مباريات، فيما لدى الهلال السوداني 6 نقاط، ويبقى القطن الكاميروني دون رصيد من النقاط.

 

تفاصيل المباراة

وتمكن المهاجم محمد شريف من تسجيل هدف مبكر لصالح الأهلي في مرمى القطن، بالدقيقة 1، بعدما استقبل عرضية أرضية من طاهر محمد طاهر، ليضع تسديدة يسارية قوية في الشباك الكاميرونية.

 

وفي الدقيقة 8، صوب طاهر، تسديدة صاروخية بعد مرواغة لاعب القطن، لكنها ابتعدت قليلًا عن المرمى الكاميروني.

 

وظلت سيطرة الأهلي مستمرة في أول 15 دقيقة، مع محاولات هجومية لم تتوقف من الجبهة اليسرى التي كانت أكثر نشاطًا في ظل شراكة طاهر، معلول وقندوسي الثلاثية.

 

وتحصل حمدي فتحي على تمريرة مميزة من شريف في الدقيقة 27، لكن تسديدته الضعيفة لم تشكل أي تهديد حقيقي على مرمى الضيوف الكاميرونيين.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

الدقيقة 28 شهدت فرصة أهلاوية محققة، بعدما سدد حمدي فتحي، تصويبة قوية في العارضة ثم ارتدت له. ليتابعها بتسديدة أخرى، علت مرمى القطن الكاميروني.

 

واشتكى محمد شريف من الإصابة، ليضطر كولر، إلى إقحام شادي حسين بدلًا عنه، في الدقيقة 33.

 

وأرسل الظهير الأيسر علي معلول، عرضية رائعة في الدقيقة 40، لتصل إلى قندوسي. الذي لم يتوان عن إسكان الكرة في شباك القطن، برأسية متقنة.

 

واستطاع الجزائري أحمد قندوسي تسجيل أول هدف له بقميص الأهلي منذ انضمامه في يناير 2023، قادمًا من وفاق سطيف.

 

الشوط الثاني

وبدأ القطن في الضغط على مرمى محمد الشناوي، حيث لاحت فرصة كاميرونية خطيرة في الدقيقة 50. لكن دفاع الأهلي بقيادة عبد المنعم، نجح في إيقافها.

 

وأضاع عبد المنعم في الدقيقة 57، أولى فرص الأهلي في الشوط الثاني، بعدما ابتعدت رأسيته بغرابة عن مرمى القطن.

 

واستمر الأهلي في الاستحواذ على الكرة مع محاولات هجومية لم ترتق إلى حد تشكيل خطورة. على المرمى الكاميروني، إذ اتسمت الدقائق المتبقية بالهدوء بين الطرفين.

 

وأجرى الأَهلي، عددًا من التبديلات من أجل منح الفرصة إلى اللاعبين الشباب. إذ أقحم كولر كلًا من محمد أشرف، أحمد نبيل كوكا ورأفت خليل.

 

واستطاع رأفت خليل تسجيل أول هدف له بقميص الأهلي في دوري أبطال أفريقيا. بالدقيقة 90+2، بعد تسديدة يسارية مميزة، إثر تمريرة عرضية معتادة من علي معلول.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى