أنديةرياضةوكالات

الأهلي يقع في فخ التعادل أمام صنداونز

 

 

فقد النادي الأهلي، نقطتين ثمينتين في مباراته ضد نظيره صنداونز، بعدما تعادل الطرفان 2-2 مساء السبت، على ملعب استاد السلام، ضمن الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وسقط الأهلي مهزومًا 1-0 على يد الهلال السوداني في أولى مبارياته بدوري أبطال أفريقيا، فيما حصد صنداونز العلامة الكاملة، بالفوز على كل من الهلال السوداني والقطن الكاميروني على الترتيب.

وحصد الأهلي أول نقطة له في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

 

وأصبحت مهمة الأهلي معقدة في دوري أبطال أفريقيا، بعدما وصل الهلال السوداني إلى 6 نقاط من 3 مباريات. إلى جانب صنداونز صاحب الصدارة بـ7 نقاط من 3 جولات.

 

تفاصيل المباراة

 

ولم ينتظر الأهلي كثيرًا من أجل تهديد مرمى صنداونز، إذ سدد أحمد عبد القادر في الدقيقة 3، تصويبة أرضية، تمكن الحارس ويليامز من التصدي لها بصعوبة.

 

وفي الدقيقة 15، حصل صنداونز على فرصة تهديد الأهلي، لكن التسديدة غير المتقنة، مرت أعلى مرمى محمد الشناوي.

 

وعاد الأهلي مجددًا إلى فرض السيطرة على صنداونز، ليضرب متولي كرة رأسية، ابتعدت عن مرمى الحارس ويليامز في الدقيقة 20.

 

وافتقد الأهلي، الدقة في اللمسة الهجومية الأخيرة، لكن السيطرة ظلت مستمرة حتى الدقيقة 30. مع محاولات هجومية لم ترق بعد إلى تشكيل خطورة حقيقية.

اقرأ أيضاً:

 

 

وتمكن شالوليلي من تسجيل هدف أول لصالح صنداونز الجنوب أفريقي، بالدقيقة 34، بعدما تلقى عرضية أرضية متقنة، ليسكن الكرة في شباك الشناوي، مع أخطاء دفاعية.

 

وصوب آليو ديانج، تسديدة قوية غير متقنة في الدقيقة 38، ليواصل الأهلي محاولاته الهجومية دون خطورة.

 

وأضاع أفشة، فرصة خطيرة بعدما فشل في ضرب الكرة برأسه، ليبعدها مدافع صنداونز إلى ضربة ركنية في الدقيقة 41، قبل دقائق على نهاية الشوط الأول.

 

وسدد أفشة في الدقيقة 45، تصويبة سيئة، ابتعدت كثيرًا عن مرمى صنداونز.

 

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب السويسري مارسيل كولر، أول تبديل لصالح الأهلي. إذ استبدل محمود متولي، ليدخل ياسر إبراهيم عوضًا عنه في الدقيقة 46.

 

وأهدر محمد هاني، ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعدما تحصل عليها بيرسي تاو.

 

كما وأضاع ميلولا، فرصة سهلة أمام مرمى الأَهلي، بعدما سدد يسارية رائعة، تصدى لها الشناوي في الدقيقة 58.

 

واستطاع محمد عبد المنعم، إحراز هدف التعادل لصالح الأَهلي في الدقيقة 59، إثر رأسية قوية، لم يتمكن حارس صنداونز من التعامل معها.

 

وحاول البديل محمود كهربا، إضافة هدف أهلاوي ثانٍ في الدقيقة 62، بعدما وضع الكرة بكعب قدمه نحو مرمى صنداونز. لكن لسوء الحظ، ابتعدت قليلًا عن المرمى.

 

ونجح الأهلي في التقدم 2-1 عن طريق حسين الشحات، الذي استلم تمريرة طولية من الشناوي. ثم راوغ أحد لاعبي صنداونز، قبل أن يصوب كرة رائعة في مرمى الفريق الجنوب أفريقي، بالدقيقة 74.

 

واستطاع صنداونز، العودة مجددًا في المباراة، ناجحًا في هز شباك الأهلي بالدقيقة 80، عن طريق البديل مورينا، ليتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى