أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

 

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت مبكر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة بحق الفلسطينيين مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء متفرقة من جنين شمالي الضفة الغربية، بينما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال عمليتها العسكرية.

 

 

واعتقلت القوات القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان بعد اقتحام منزله في بلدة عرابة جنوب جنين. كما اعتقلت  خالد غوادرة من بير الباشا، وحمودي الصابر، وعبود الصابر من بلدة عجة من جنين أيضا.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إبراهيم الزبيدي من مخيم الجلزون شمال رام الله، فيما اعتقلت القوات كذلك، أمين ثوابتة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

 

 

احتجاز شهيد في القدس

وكانت شيع المئات من الفلسطينيين، مساء أمس، جثمان الشهيد الفتى محمد علي من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

 

وسلمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية جثمان الشهيد بعد أن احتجزته لنحو أسبوعين، بعد استشهاده في الخامس والعشرين من الشهر الماضي. حيث استشهد متأثراً بجروحه إثر إصابته برصاص قناص إسرائيلي خلال مواجهات في مخيم شعفاط.

 

وانطلق موكب تشييع الشهيد محمد علي من منزل عائلته في بلدة عناتا، قبل أن يؤدي المشيعون عليه صلاة الجنازة، ويوارى الثرى في مقبرة البلدة. وردد المشاركون في الجنازة شعارات تدعو للرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

تصعيد إسرائيلي

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي صعد من انتهاكاته في الفترة الأخيرة تجاه الفلسطينيين، وذلك من خلال تقييد حرياتهم والتعدي على ممتلكاتهم وأراضيهم أو إعدامهم على الحواجز والمفترقات. بينما يمارس بين الحين والآخر اعتقالات بحق الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة والقدس.

 

 

وازداد التوتر في الأيام القليلة الماضية بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة في جنين قبل أكثر من أسبوع راح ضحيتها نحو 10 شهداء، نفذ الفلسطيني خيري علقم، فيما اعتبر رداً على مجزرة جنين، عملية في القدس قتل فيها أكثر من 7 مستوطنين.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى