أخباررياضةمونديال 2022نجوم ومشاهير

ماسك بعد نهائي كأس العالم… يجري استفتاءً للتنحي عن إدارة تويتر

 

شوهد الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، مالك منصة تويتر والرئيس التنفيذي لها، في استاد لوسيل القطري خلال حضوره نهائي كأس العالم 2022 المقام بدولة قطر بين منتخبي فرنسا والأرجنتين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً وفيديوهات تظهر مالك منصة “تويتر” خلال وصوله دولة قطر لمشاهدة النهائي المثير بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، كما بث ماسك عبر حسابه الشخصي على تويتر مقاطع فيديو تظهر هدف الأرجنتين في مرمى فرنسا وغيرها.

وفي صور أخرى، ظهر ماسك يتابع المباراة النهائية من كأس العالم بجوار جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

استطلاع رأي

وفاجأ الملياردير الأمريكي متابعيه باستطلاع رأي مساء أمس الأحد، لأخذ آرائهم حول تنحيه من منصبه كرئيس لمنصة “تويتر”، وأكد مالك “تسلا” على متابعيه أنه سيلتزم بنتيجة الاستطلاع، في إشارة منه إلى إمكانية تنحيه عن المنصب حال جاءت النتيجة بذلك.

وتباينت ردات الفعل على استفتاء ماسك عبر حسابه على تويتر فمنهم من أيد تنحيه ومنهم من عارض، وجاءت نتيجة الإستطلاع بعد انتهائه أن هناك نسبة 57.5% قد صوتوا جميعهم على تنحي ماسك عن إدارة توتير، بينما كان هناك نسبة 42.5% قد عارضوا فكرة تنحي إيلون ماسك عن إدارة تويتر.

ردود المتابعين

وقال ديفيد ليفيت معقباً على تغريدة ماسك التي استطلع فيها رأي الجمهور بتنحيه عن رئاسة تويتر: “كنت أول شخص على تويتر. يصوت ويطلب من إيلون ماسك التنحي عن منصبه، كرئيس لتويتر”

وأما ستيف رودن فغرد قائلاً: “يدرك الأشخاص الذين يصوتون بنعم أن Elon لا يزال يمتلك Twitter، وسيجد فقط شخصاً يتولى العمليات اليومية، ولكن له رأي في كل شيء، لذا فإن تصويتك بنعم. لا معنى له”.

اقرأ أيضاً:

قرار شكلي

وقالت ليزلي بوديستا رداً على استطلاع ماسك ” فكرة أن يتخذ شخص ما قرارات بشأن شركة اشتراها مقابل 44 مليار دولار. من خلال إجراء استطلاع على تويتر أمر مذهل!”.

وأما زولت فيلهلم فقال: “اسمحوا لي أن أتنبأ بعواقب هذا الاستطلاع: إذا كانت الإجابة “نعم” ، فسيكون إيلون الرئيس التنفيذي لبضعة أشهر أطول. حتى يجد خليفة مخلصاً. وإذا كانت الإجابة “لا” ، فسيكون إيلون رئيساً تنفيذياً لبضعة أشهر أطول. حتى يجد خليفة مخلصاً”.

تأييد ماسك

وغردت مارينا ميدفين ناصحةً ماسك: “انتظر. لا تدع بعض التفاح الفاسد والمتصيدون يفسدون هذا من أجلك. ربما كانت السياسة الجديدة غير كاملة. أيا كان، إعادة بناء Twitter الخاصة بك هي مشروع جديد حي يتنفس، مليء بملايين الأشخاص الذين رحبوا بك كقافلة حرية لرجل واحد. نحن بحاجة إليك هنا”.

يذكر أن إيلون ماسك أكمل الاستحواذ على منصة تويتر قبل عدة أشهر بمقابل 44 مليار دولار أمريكي. وأخذ عدة قرارات مثيرة للجدل بعدها، كان أبرزها تسريح آلاف الموظفين.

دقيقة – عبد الرحمن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى