الإمارات

تقديراً لدورها العظيم .. الإمارات تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

 

 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس (آب) من كل عام، وتتنوع فعاليات هذا اليوم الخاص بالمرأة، حيث تتمثل ببعض أهم المواضيع التي تتمحور حول دور المرأة العظيم في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في مختلف الأعمال والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة.

 

وتشغل المرأة الإماراتية مناصب إدارية ودبلوماسية، كما أنها رائدة لعدة مشاريع متنوعة، فضلاً عن دورها العظيم في قطاعات الطيران وعلوم الفضاء والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والطب وغيرها.

 

ويستند ذلك على مشاريع تطوير المرأة وتمكينها في المجتمع بشكل أكبر، والطموحات المستقبلية التي ترغب كل نساء الإمارات بدء العمل على تحقيقها، بدعم كامل من الحكومة والدولة الإماراتية.

 

اقرأ أيضاً:

الاحتفال في يوم المرأة الإماراتية 2023

ومن المقرر أن تقيم مؤسسات القطاعين العام والخاص مجموعة من الاحتفالات في يوم المرأة الإماراتية 2023 والتي يتمثل أبرزها بما يلي:

  • إبراز المكاسب والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية من خلال توظيف وسائل الإعلام المختلفة
  • عقد لقاءات وورشات تدريبية لتبادل الخبرات بين نساء الإمارات في مختلف الاختصاصات والتشبيك بينهن
  • تسليط الضوء على دور المرأة وإسهاماتها التنموية
  • تكريم النساء الرياديات على المستويين الفردي والمؤسسي
  • تسليط الضوء على قضايا المرأة المستجدة على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية
  • إبراز دور وجهود قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة ودعمها

 

أم الإمارات

كما قالت الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” أنها تؤكد بمناسبة إطلاق سموها السياسة الوطنية لتمكين المرأة في الإمارات أن الاتحاد النسائي العام استطاع منذ تأسيسه تقديم العديد من المبادرات والمشاريع الموجهة لخدمة المرأة.

 

ومن جهتها، غردت الناشطة صفية الشحي على موقع التواصل الاجتماعي أكس وقالت “تمثل المرأة قوة المجتمع! عندما تستثمر المرأة في ذاتها، تكون قادرة على تحقيق الكثير من الإنجازات في سوق العمل و المجالات الأكاديمية والبحثية. فخورة للتعاون مع مؤسسة دبي للمرأة لتقديم حلقة خاصة من الموسم الثالث لبودكاست هوية. وتشرفت بحضور سعادة الدكتورة نوال الحوسني وبحديثها الثري”

 

 

يوم المرأة الإماراتية

كما قالت معالي وزيرة التغير والمناخي والبيئة مريم بنت محمد المهيري ” المرأة الإماراتية شريك رئيسي في الجهود الوطنية المستمرة لخلق مستقبل مستدام للأجيال القادمة”. وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

 

ومن المقرر أن تحتفل الإمارات اليوم الإثنين. بيوم المرأة الإماراتية، وذلك من الخلال الاعتزاز بمكانتها العملية والمهنية والمجتمعية، والتأكيد على دورها المهم والقوي في جميع المجالات.

 

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى