أخبارالإماراتعربي

إنجاز تاريخي .. الإمارات تعلن تحقيق رقم قياسي عبر تجارتها غير النفطية

 

 

كشف نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تحقيق الإمارات لإنجاز اقتصادي جديد ، بعد تسجيل تجارتها الخارجية غير النفطية رقماً قياسياً جديداً بلغ 1.239 تريليون درهم، خلال ستة أشهر فقط من العام الجاري.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة نشرها عبر منصة إكس: “واصلت صادراتنا غير النفطية أيضاً نموها بشكل كبير، حيث تجاوزت خلال 6 أشهر، ما كنا نحققه في عام كامل قبل خمس سنوات فقط، وارتفعت صادرات الدولة غير النفطية مع أهم 10 شركاء تجاريين عالميين بنسبة 22% هذا العام، وارتفعت التجارة البينية مع تركيا على سبيل المثال 87% خلال عام واحد فقط، ما يؤشر على صحة سياساتنا الخارجية المتوازنة والنشطة والإيجابية التي يقودها رئيس الدولة”.

 

وأضاف “ستتجاوز تجارتنا الخارجية غير النفطية 2.5 تريليون هذا العام بإذن الله، وسنحقق الهدف الذي أعلناه بالوصول لرقم 4 تريليونات درهم في 2031، وكما قلنا سابقاً سيكون العام 2023 أفضل عام اقتصادي في تاريخ دولتنا، وستبقى الدولة لاعباً رئيسياً في التجارة الدولية، لترسخ موقعها أحد أهم المراكز العالمية التي تربط شرق العالم بغربه وشماله بجنوبه، والقادم أفضل وأعظم بإذن الله”.

 

 

اقرأ أيضا:

يوم المرأة الإماراتية

وفي سياق منفصل، احتفل الشيخ محمد بن راشد في 28 أغسطس (آب). بيوم المرأة الإماراتية، وقال “نحتفي ونحتفل بيوم المرأة الإماراتية .. شريكة المسيرة وصانعة الأجيال .. و أم الشهداء.. وصاحبة الإنجازات”.

 

وتابع “كل عام وأنتن أقوى وأجمل وأفضل … كل عام وبلادنا تحتفل بإنجازاتكن وتفوقكن .. كل عام وأسرنا بخير .. ومجتمعنا إلى خير”. وأضاف “حفظكن الله وأدام على دولتنا المجد والخير والتلاحم والمحبة”

 

يذكر أن دولة الإمارات تسعى عبر خططها المستدامة، وخلال السنوات الأخيرة، إلى خلق بيئة اقتصادية متوازنة تعتمد على تعدد المصادر والموارد الاقتصادية، وتنفك عن الاعتماد الكلي على تجارة المشتقات والمنتجات النفطية

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى