أخبار

فيديو وصور| تركيا: هجوم إرهابي يستهدف مديرية الأمن في أنقرة

 

 

شهدت العاصمة التركية أنقرة، صباح اليوم الأحد، هجوما إرهابياً، استهدف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في #تركيا، ما أسفر عن وقوع إصابتين على الأقل وفق مصادر رسمية.

 

وذكرت شبكة “سي إن إن ترك” أن انفجاراً سمع بالقرب من ساحة كيزيلاي في أنقرة، في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحاً، مشيرة إلى أن أعداداً كبيرة من قوات الشرطة وعناصر الإسعاف توجهت إلى المنطقة. كما أوضحت أنه كانت “هناك سماع طلقات نارية كثيفة بعد سماع دوي الانفجار”.

 

وأظهرت صوراً ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، سيارات شرطة وعناصر أمنية منتشرة قرب مقر وزارة الداخلية، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

 

كما أظهر بعد المقاطع، وجود عناصر من وحدة مكافحة المتفجرات وعناصر من الجيش، ما يشير إلى أن السيارة المستخدمة في الهجوم ربما تكون مفخخة، ولم تنفجر بعد.

 

اقرأ أيضاً:

وزير الداخلية

وكشف وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في “إكس”: “في حدود الساعة 09.30 صباحاً. نفذ إرهابيان كانا على متن مركبة خفيفة، هجوماً بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية”.

 

وأضاف: “قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر”. وأشار إلى أن ضابطي شرطي أصيبا بجروح طفيفة أثناء تبادل إطلاق النار”.

 

فيديو وصور| تركيا: هجوم إرهابي يستهدف مديرية الأمن في أنقرة

فيديو وصور| تركيا: هجوم إرهابي يستهدف مديرية الأمن في أنقرة

 

النيابة العامة في أنقرة

ومن جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام تركية، أن مكتب المدعي العام في أنقرة، أمر بفتح تحقيق في الحادثة. بعد “هجوم إرهابي” بالقنابل قرب مقر وزارة الداخلية التركية. كما أصدرت قراراً بحظر البث والوصول إلى المحتوى المتعلق بالهجوم.

 

وحتى الساعات الأولى التي تلت الهجوم الإرهابي في أنقرة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. كما لم تذكر السلطات التركية شيئاً بهذا الخصوص.

 

تفجير شارع الاستقلال

يذكر أن هذا الهجوم، يعيدنا إلى انفجار إرهابي آخر، هز في وقت سابق، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، شارع الاستقلال المزدحم وسط إسطنبول، أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 81 آخرين على الأقل.

 

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، حينها، أن امرأة نفذت الاعتداء الذي خلف ستة قتلى و نحو 81 مصاباً، بحسب آخر حصيلة. وصرح أوقطاي للصحافيين: “نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجمة بهذا الهجوم.. وتم القبض عليها”.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى