أخبارعربيفلسطين

فيديو| أبو عبيدة: هكذا خدعنا العدو لسنوات.. وسننتصر في معركة طوفان الأقصى

 

قال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، حول آخر تطورات معركة طوفان الأقصى في اليوم السادس لها، وفي ظل الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، إن المقاومة استطاعت خداع جيش الاحتلال على مدار سنتين، وأعدت للمعركة وستنتصر فيها.

 

 

وأوضح أبو عبيدة: “لقد خرجنا إلى معركة طوفان الأقصى ونحن لا نشك ولو للحظة أن كل الأخذ بالأسباب لا يعني الاستغناء عن التوفيق الإلهي لنا في هذه المعركة.. التي ارتبطت بأقدس القضايا الدينية والوطنية ألا وهي قضية الأقصى والأسرى”.

 

وذكر أن فكرة هذه المعركة “بدأت من حيث انتهت معركه سيف القدس عام 2021.. تلك المعركة التي وحدت الساحات وحشدت الأمة حول أهميه الدفاع عن مقدساتنا ومستقبل شعبنا في أرض فلسطين.. فاتخذت قيادة القسام والحركة القرار بأن المعركة القادمة يجب أن تحدث الفارق الكبير في مستقبل الصراع مع الاحتلال.. وتم التأكيد بأن المعركة يجب أن يكون عنوانها الأقصى والقدس”.

 

وأضاف أبو عبيدة: “كذلك تم إدخال ملف الأسرى الذي لم يعد هناك مجال للصبر على ما يعانيه أسرانا الميامين الذين قدموا زهرات شبابهم في سجون هذا المحتل البغيض”.

 

اقرأ أيضاً:

 

التجهيز والإعداد

وحول مرحلة التجهيز والإعداد التي سبقت العملية، ذكر أبو عبيدة أن “القرار كان برصد وتوجيه أكبر قدر من الموازنات للإعداد لهذه المعركة، وكذلك تم ربط قرار التوجه لها بالدفاع عن القدس ونصرة الأقصى والأسرى”.

 

وقال “من واجبنا على أمتنا اليوم التي رأت آيات الله في إساءة وجه الاحتلال وإذلاله وسحق صورته الزائفه أمام الأجيال الراهنة والقادمة أن نضع كل من يرى ويسمع ويعيش هذه اللحظات المفصلية أمام الواقع العملياتي والعسكري لهذه المعركة العظيمة”.

 

وأوضح أبو عبيدة: “ليعلم كل أبناء شعبنا وأمتنا أن قيادة المقاومة وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام كانت تعمل بلا كلل أو ملل، وتواصل الليل بالنهار بل وتحسب الساعات والأيام والشهور وهي ترى أمامها هذا الهدف وتؤسس لهذا النجاح العسكري التاريخي الذي سيدرّس على مدار عقود قادمة بلا ريب”.

 

 

بدء طوفان الأقصى

وأضاف: “لقد بدأت معركة طوفان الأقصى انطلاقاً من تحليل منطقة العمليات.. دراسة الأرض والطقس وتأثيرهما على منطقة العمليات، وبالتوازي كان تقدير الموقف الاستخباري.. من خلال دراسة نظام معركة العدو من حيث التكوين والانتشار والتكتيك والمناورات والتدريب لدى العدو”.

 

كما ذكر “وضعنا خطة لكيفية التعامل مع الرشاشات ومضادات الدروع والتشويش السيبراني، وذلك لإعماء العدو عن رصد القوات المتجهة نحو الجدار الفاصل.. كذلك تم تطبيق خطة فتح الثغرات في منظومات الجدار الفاصل بواسطة قوات سلاح الهندسة لتأمين عبور القوات”.

 

وأكد أبو عبيدة “تم تنفيذ خطط المناورة التي تضمنت تحديد الأهداف وأولوياتها والطرق المؤدية إليها وخطط اقتحام المواقع وخطط الانسحاب بالأسرى.. وذلك بواسطة قوات المشاة ومشاة البحرية وسرب صقر للطيران الشراعي.. نفذنا كذلك خطة قطع النجدات على العدو التي تضمنت استهداف تعزيزات العدو بواسطة سلاح الطيران المسير وسلاح مضاد الدروع”.

 

وتابع “كما تضمنت خطة العمليات خطة الاتصالات وخطة الدعم اللوجستي وخطة الإعلام ونقل الصورة وخطة القيادة والسيطرة العملياتية وخطة الخداع على المستويين الاستراتيجي والعملياتي، من خلال إخفاء النوايا وإخفاء الاستعدادات والتجهيزات وإخفاء استدعاء وحشد القوات.. حيث استدعينا نحو 3000 جندي من قواتنا بسرية تامة استعداداً لساعة الصفر”.

 

العدوان على غزة

وحول العدوان على غزة، قال أبو عبيدة: العدو يرتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء والأولى محاسبة قيادته على ذلك.. كما نؤكد أن معركة طوفان الأقصى مستمرة على الأرض في كل محاور العمليات”.

وأوضح الناطق باسم كتائب القسام: “نسيطر على مجريات المعركة على الأرض ونؤكد جهوزيتنا في المجال الدفاعي.. بنيتنا القتالية وتسليحنا يمكننا من الدفاع الفعال”.

وأضاف “نقول لأهلنا في القدس أبشروا بنصر الله، ونقول لأسرانا لدينا من الأوراق ما سيكون ثمناً لحريتكم”.

وأكد أبو عبيدة: “تلويح العدو بتوسيع العدوان براً، سيدفعنا لتفعيل خيارات جديدة تكبد العدو خسائر فادحة في الأرواح والآليات والأسرى.. وندعو كل القوى الحية من أمتنا في الاستنفار والدخول إلى معركة طوفان الأقصى”.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى