أخبارالصيندولي

الصين ترسل طائرات حربية فوق تايوان رداً على القرار الأمريكي

أرسلت الصين 71 طائرة حربية إلى المجال الجوي لتايوان خلال 24 ساعة الماضية، في أكبر استعراض وتدريبات عسكرية منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة ذات الحكم الديمقراطي، مع اتهام تايبيه لبكين بـ”الترويع العسكري”.

 

 

 

ووفقاً لوكالة بلومبرغ للأنباء، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن الطلعات الجوية شملت 47 طائرة حربية صينية عبرت إما الخط الأوسط بمضيق تايوان أو دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي لجنوب غرب الجزيرة في فترة 24 ساعة حتى السادسة صباح اليوم الإثنين.

وقالت إن الصين أرسلت أيضاً 7 سفن حربية بالقرب من الجزيرة.

وذكرت الوزارة في بيان إن “الترويع العسكري” المرتبط بالحزب الشيوعي الصيني يهدف بوضوح إلى ردع شعبنا، وهو أمر لن يساعد الصورة الدولية للحزب”.

مؤامرات واستفزازات

وقال الجيش الصيني الأحد، إنه أجرى تدريبات حول تايوان، رداً على “مؤامرات واستفزازات” متصاعدة من جانب تايوان والولايات المتحدة، بعد أن سمحت واشنطن بزيادة المساعدات العسكرية للجزيرة.

ويأتي انتهاك المجال الجوي هذا، الذي يعد الأكبر على الإطلاق. بعد يوم واحد من إجراء الصين تدريبات هجومية حول جزيرة تايوان. رداً على توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون جديد يتضمن ملياري دولار في صورة قروض عسكرية لتايوان.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

قانون أمريكي

وكان المشرعون الأمريكيون قد وافقوا الأسبوع الماضي، على تشريع إنفاق بقيمة 1.7 تريليون دولار. يشمل ملياري دولار لتمويل شراء أسلحة للجزيرة الواقعة في بحرالصين.

يشار إلى أن بكين استشاطت غضباً جراء زيارة بيلوسي إلى تايبيه في أغسطس (آب) الماضي. حيث وصفها وزير الخارجية الصيني وانغ يي بأنها “مهزلة كاملة”. كما أدانت مؤخراً القانون الأمريكي الجديد الذي يشرع تقديم تسهيلات ودعم عسكري ودفاعي لتايوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: