أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يزعم إحباط هجوم كبير ويعتقل فلسطينيين

 

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” اليوم الإثنين، إحباط هجوم كبير كان مقرراً داخل الأراضي المحتلة، واعتقال عدد من الفلسطينيين.

 

 

 

وقال الشاباك في بيان إنه “اعتقل مجموعة من المشتبهين في الضفة الغربية المحتلة، وكشف عدداً من النشطاء في غزة”.

 

 

وأضاف أن “الخلية ضبطت في 14 ديسمبر (كانون الأول)، وأنها كانت تنوي تنفيذ هجوم قوي بقنبلة محلية”، بحسب صحيفة “جوريزاليم بوست”.

 

 

أعضاء الخلية

وذكر بيان الشاباك، الذي تناقلته صحف إسرائيلية عدة، أن أعضاء الخلية، ينتمون إلى كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية، وخططوا لعملية جديدة، مع نشطاء آخرين وأجهزة مقاومة من غزة.

 

 

 

وأشار إلى أن القنبلة المضبوطة، محلية الصنع، ومشابهة لتلك التي استخدمت في تفجير محطة حافلات في القدس في الشهر الماضي، وأسفرت عن قتيلين إسرائيليين.

 

 

“خبير متفجرات”

ونشرت تقارير صحافية أسماء 4 من المعتقلين الفلسطينيين الذين ادعى بيان جهاز الأمن العام الإسرائيلي أنهم متورطون في التخطيط لتنفيذ هجوم جديد.

 

 

 

وقالت التقارير إن من بين المعلومات التي توصل لها الشاباك، أن “خبير المتفجرات أحمد فتحي عمر حجاج، على صلة بالشبان المعتقلين، وخطط للهجوم بقنبلة”، مشيرة أنه من جباليا في مدينة غزة.

 

 

 

اعتقال 11 فلسطينياً

وعلى سبيل منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الإثنين، 11 فلسطينياً خلال اقتحام عدة بلدات ومدن فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين من عائلة واحدة بقرية صور باهر في القدس المحتلة. و3 آخرين من مدينة رام الله بعد مداهمة عدة قرى.
كما اعتقلت تلك القوات 3 فلسطينيين من مدينة جنين ونابلس، بينهم أسير محرر. لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات اقتحام لقرى قضاء طولكرم واعتقل فلسطينيين اثنين أيضاً.

اقرأ أيضاً:

انتشار في نابلس

وفي السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال انتشارها المكثف على مداخل مدينة نابلس. وأغلقت كافة مداخلها، وواصلت مداهمة منازل الفلسطينيين.
وبالتزامن مع ذلك، أقدم مستوطنون على حرق 3 مركبات فلسطينية في قرى عوريف وبورين جنوب نابلس. بعد اقتحام تلك القرى والاعتداء على الفلسطينيين بحماية كاملة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى