أخبارعربيفلسطين

المالكي: الاحتلال الإسرائيلي أعدم 52 طفلاً فلسطينياً

 

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي يوم الإثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي “أعدم” ما يزيد عن 52 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العام الجاري.

 

 

جاء ذلك خلال تسليم المالكي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، فيرجينيا غامبا، لدى اجتماعهما في رام الله، تقريراً مفصلاً عن “جرائم الاحتلال الإسرائيلي” بحق الأطفال الفلسطينيين.

 

 

وأورد بيان صادر عن المالكي أن التقرير تضمن “الجرائم الممنهجة وواسعة النطاق التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد، بحق الأطفال الفلسطينيين، التي تندرج ضمن قرار مجلس الأمن 1612 (الصادر عام 2005)”.

 

 

انتهاك القانون

وأكد المالكي أن “الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي. بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي والقانون الجنائي الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

 

 

وحذر من الحكومة الإسرائيلية الجديدة “التي تضم بين أعضائها متطرفين وإرهابيين، والتي ستكون أكثر حقداً وكرهاً ودموية ضد الشعب الفلسطيني”.

 

 

 

جرائم يومية

ونقل البيان عن غامبا تأكيد تعاونها مع فلسطين وتنسيق الجهود لحماية الأطفال الفلسطينيين في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة وعنف المستوطنين.

 

 

 

وذكرت المسؤولة الأممية إلى أنها على دراية بـ”الجرائم” اليومية بحق الأطفال الفلسطينيين، معبرة عن استيائها من هذه الجرائم.

 

 

وشددت على أن جوهر عملها ينصب لضمان حماية الأطفال في مناطق النزاع. وأنها وفقاً للولاية القانونية المنوطة بها لها صلاحية زيارة مناطق النزاع وإجراء لقاءات ومحادثات مع الأطراف في المناطق. لحثهم على توفير الحماية للأطفال من التعرض للعنف والجرائم.

 

إقرأ أيضاً:

 

 

استشهاد طفلة

يشار إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، دعا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة فيرجينيا غامبا، أيضاً، للتحقيق في جرائم الاحتلال، ووضع إسرائيل على القائمة السوداء.

 

 

وكانت نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن اشتية قوله، إن “قتل الطفلة جنى مجدي عصام زكارنة (16 عاماً) برصاص الاحتلال في جنين الليلة الماضية. جريمة تضاف إلى جرائم قتل الأطفال المروعة التي يواصل جنود الاحتلال ارتكابها”.

 

 

 

وأعلن مدير مستشفى حكومي في مدينة جنين أمس الإثنين، عن استشهاد طفلة فلسطينية. إثر اصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال الحي الشرقي من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى