أخباردولي

بالفيديو: الشرطة الإسرائيلية تفض تظاهرة أمام منزل نتانياهو بالقوة

 

 

اندلعت اشتباكات في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، بين متظاهرين إسرائيليين وقوات الشرطة الإسرائيلية أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في قيسارية. بينما قامت الشرطة الإسرائيلية بالقبض على أربعة متظاهرين واقتادتهم إلى مركز الشرطة في الخضيرة، بما في ذلك قائد المظاهرات موشيه ريدمان، وفقًا لصحيفة “جورزاليم بوست”.

 

وذكرت السلطات الأمنية أن حوالي 250 ناشطًا تجمعوا أمام منزل نتانياهو، حاملين مكبرات صوت وأعلام إسرائيل، فيما اندلعت الاشتباكات بعد أن استخدمت الشرطة القوة لتفريق المتظاهرين.

 

وأوضحت أن الشرطة لم تكن على علم بالتجمع أو التنسيق مع أي جهة في الاحتجاجات، وبالتالي استخدمت الشرطة القوة لتفريق الاحتجاج.

عنف مفرط

وأظهرت مقاطع فيديو، الشرطة الإسرائيلية وهي تحاول إخلاء المتظاهرين بالقوة من المنطقة، وتظهر عناصر الشرطة وهم يدفعون ويضربون المتظاهرين في وجوههم، وسمع تعليق من أحد المتظاهرين يقول: “ضباط الشرطة يتصرفون بعنف شديد”. بينما كان أحد المتظاهرين مصابًا وملطخًا بالدماء، وأفاد متظاهرون آخرون بأن الشرطة الإسرائيلية استخدمت العنف بشكل مفرط.

 

ووفقًا للتقارير الأمنية، بدأت الاشتباكات عندما حاولت عناصر الشرطة مصادرة بعض أجهزة التضخيم الصوتي.

 

 

مزيد من الاعتقالات

وأكدت الشرطة الإسرائيلية فيما بعد اعتقال أربعة أشخاص، دون الإشارة إلى الإصابات التي تعرض لها بعض المحتجين.

 

اقرأ أيضاً:

 

وبعد دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدعم المحتجين المعتقلين، انضم المزيد من المتظاهرين إلى قيسارية. وتوافدت حشود إلى مركز الشرطة لدعم المعتقلين هناك، مما أدى إلى مزيد من عمليات الاعتقال.

 

وذكر متظاهرون أن الشرطة اعتقلت ستة من المتظاهرين الذين توجهوا إلى المركز الأمني.

 

ديكتاتورية نتانياهو

كما دعا قادة الاحتجاجات إلى إدانة عنف الشرطة تحت عنوان “مقاومة الديكتاتورية”. وذكر بيان الاحتجاج أن “عنف الشرطة ووحدة الدوريات الخاصة ضد المتظاهرين السلميين في قيسارية.. هو سلوك ملائم للأنظمة الديكتاتورية”، مشيرًا إلى التحالف اليميني المتشدد الذي يحكم بزعامة نتانياهو.

 

 

وأشار بيان المحتجين إلى أن عنف الشرطة ضد أولئك الذين يحتجون ضد الحكومة سيكون أمرًا روتينيًا يهدف إلى تحقيق انقلاب نتانياهو.

 

ودعا قادة الاحتجاج إلى مقاومة العنف الأمني وحثوا الإسرائيليين على المشاركة في تظاهرة اليوم السبت. أمام مقر الحكومة للتعبير عن رفضهم لمحاولة الانقلاب الديكتاتوري التي يسعى نتانياهو لتنفيذها. وذلك في إشارة إلى محاولة ائتلافه الحكومي تمرير إصلاحات قضائية لنظام المحاكم والقضاة في تل أبيب.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى