اقتصادعملات

البتكوين يتراجع إلى 20 ألف دولار للوحدة

 

 

مرت العملة الرقمية بتكوين بأسوأ أسبوع لها منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، في ظل عمليات بيع كثيفة لها بسبب المخاوف من زيادات جديدة في أسعار الفائدة وتصاعد الإجراءات الأمريكية ضد العملات المشفرة.

 

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن أكبر عملة رقمية في العالم تراجعت اليوم بنسبة 3.2% إلى أقل من 20 ألف دولار للوحدة الواحدة لأول مرة منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد تراجعها، أمس الخميس، بأكثر من 8% كما تراجعت العملات الرقمية الأصغر مثل إيثر وسولانا وكاردانو.

ملاحقة قضائية

وفي ولاية نيويورك، تقاضي السلطات شركة كوكوين إحدى أشهر شركات تداول العملات الرقمية في الولايات المتحدة في إطار ملاحقة قضائية تشمل أيضاً عملة إيثر الرقمية.

 

كما أعلنت هيئة الأوراق المالية والتداول وجود تحقيقات تتعلق بتعاملات عملات رقمية أخرى. وهو ما يمكن أن يجعل تداولها فيما بعد أصعب.

اقرأ أيضاً:

 

 

سوق الأسهم

وقال المسؤول في شركة إندبندنت ريزيرف لتداول الأصول الرقمية جون تورو. إن عمليات البيع الكثيف للعملات الرقمية يبدو أنه مرتبط بتحركات سوق الأسهم.

 

وأضاف المسؤول في شركة إندبندنت ريزيرف لتداول الأصول الرقمية جون تورو، أن تراجع أسعار أسهم البنوك في البورصة الأمريكية واقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن. فرض ضريبة جديدة على الأثرياء ساهم في خفض جاذبية العملات الرقمية لدى المستثمرين.

البتكوين

البتكوين هي عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية سلطة مركزية. نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو. وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات. أو تأخير في التحويلات – على عكس العملات التقليدية “الإلزامية”.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى