أنديةالدوري الأوروبيرياضة

أرسنال يتعادل مع سبورتنغ وروما يعبر سوسيداد

 

 

أنقذت النيران الصديقة أرسنال الإنجليزي من الخسارة أمام مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وقادته للتعادل معه 2-2، مساء الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

وأسفرت باقي المباريات التي أقيمت اليوم عن فوز روما الإيطالي 2-0 على ضيفه ريال سوسيداد الإسباني، وباير ليفركوزن الألماني على ضيفه فرينكفاروش المجري بالنتيجة ذاتها، في حين تعادل يونيون برلين الألماني 3-3 مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي.

وفي العاصمة البرتغالية، بادر أرسنال بالتسجيل عن طريق وليام ساليبا في الدقيقة 22، لكن جونكالو إيناسيو أدرك التعادل في الدقيقة 34.

 

 

وأضاف باولينيو الهدف الثاني لسبورتنغ لشبونة بالدقيقة 55، غير أن النيران الصديقة أنقذت أرسنال من الخسارة، بعدما أحرز الياباني هيديماسا موريتا هدف التعادل للفريق الإنجليزي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 62.

 

وستحسم بطاقة التأهل لربع النهائي بين الفريقين في مباراة الإياب، التي ستجرى على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية الخميس القادم.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

روما يعبر سوسيداد

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، حقق روما فوزا ثمينا 2-صفر على ريال سوسيداد الإسباني. ليقترب فريق المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو بشدة من التأهل للدور المقبل.

كما وافتتح ستيفان الشعراوي التسجيل لمصلحة روما بالدقيقة 13، وتكفل الألباني ماراش كومبولا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87.

 

وأصبح يكفي روما، الذي توج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، الخسارة بفارق هدف وحيد. في لقاء الإياب الذي يُقام على ملعب منافسه الخميس القادم، لاستكمال مشواره بالدوري الأوروبي.

 

 

دقيقة _ وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى