أخبارعربيفلسطين

مشاورات لإنهاء حرب غزة عبر 3 اتفاقات منفصلة.. والاحتلال يوسع ارتكاب المجازر!

 

 

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم السبت، تفاصيل مشاورات أمريكية إسرائيلية عربية لصياغة 3 اتفاقات منفصلة تتعلق بقطاع غزة ومستقبله، بعد إنهاء الحرب، بينما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على القطاع المحاصر، مرتكباً عدة مجازر بحق المدنيين.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الاتفاقيات التي يجري مناقشتها، من شأنها إنهاء الحرب بقطاع غزة، وتحديد وضعه بعد الحرب، كما ستحدد الالتزامات بشأن إنشاء دولة فلسطينية.

 

وذكرت الصحيفة أن المحادثات تشهد مشاركة مسؤولين ودبلوماسيين من 7 دول. بينها الولايات المتحدة وإسرائيل، فضلاً عن السلطة الفلسطينية. وتتضمن الحديث حول وقف إطلاق النار وإطلاق سراح متبادل للمحتجزين.

 

تبادل أسرى

وتشمل الخطة إطلاق سراح أكثر من 100 أسير إسرائيلي في غزة، وإفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الآلاف من الأسرى الفلسطينيين.

وتركز المحادثات، بحسب الصحيفة، على إصلاح قيادة السلطة الفلسطينية، وإعادة تشكيلها لتولي مسؤولية قطاع غزة بعد الحرب.

 

اقرأ أيضا:

 

تطبيع السعودية

كما تشمل المحادثات الضغط على إسرائيل لقبول قيام دولة فلسطينية مستقلة، مقابل تطبيع العلاقات مع السعودية.

 

وكانت وسائل إعلام تحدثت خلال الأسابيع الماضية، نقلاً عن مصادر رسمية، أن السعودية لن تمضي في محادثات تطبيع العلاقات إلى بعد وقف الحرب على غزة، وأن ذلك سيكون مشروطاً بالاعتراف وبقيام دولة فلسطينية مستقلة.

 

حرب غزة

وفي سياق متصل، استمر القصف العشوائي للاحتلال الإسرائيلي بالطائرات والمدفعية على عدة مناطق في قطاع غزة. م أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

 

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مدينة رفح جنوبي القطاع، كما استهدفت منزلاً آخر في منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط القطاع. مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من السكان الذين كانوا بداخلهما.

 

انقطاع الاتصالات مجدداً عن قطاع غزة.. واجتماع عربي “طارئ” لوقف الحرب!

 

كما تعرضت مدينة خان يونس لقصف إسرائيلي عنيف خلال الساعات الماضية، وخاصة منطقة الكتيبة وبطن السمين وحي الأمل غربي المدينة. وقصف الاحتلال بالمدفعية كذلك، محيط مقر الصناعة التابع لوكالة وغوث اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في مدينة خان يونس، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الإصابات.

كما طال قصف الاحتلال الجوي والمدفعي محيط مستشفى الأمل ومستشفى ناصر وهو المستشفى الأكبر والرئيسي في جنوب القطاع.

 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حرباً مدمرة على غزة، خلفت حتى السبت، “26 ألفاً و257 قتيلاً، و64 ألفاً و797 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، إضافة لدمار هائل وكارثة إنسانية شديدة، وفق السلطات الفلسطينية، والأمم المتحدة.

 

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى