أخبارالأردنعربيمجتمعملتيميديا

تيك توك يتمنى رفع الحظر المفروض عليه من الأردن

 

 

أعلن تطبيق “تيك توك” للتسجيلات المصورة القصيرة في بيان أنه يجري محادثات مع السلطات في الأردن بهدف رفع الحظر المفروض عليه، بعد نحو شهر من اتهامه بنشر فيديوهات “تحرض على القتل والفوضى” خلال الاحتجاجات التي شهدتها المملكة الشهر الماضي.

وقال التطبيق في بيان “لدينا إيمان كامل أنه من خلال محادثاتنا المستمرة مع السلطات، يمكننا التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لمنصة تيك توك بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن، الذين وجدوا موطناً للتعبير الإبداعي على منصتنا”.

المحتوى تيك توك

وأشار إلى متابعة الملايين في الأردن لحسابات وهاشتاغات على تيك توك.

 

وأوضح أن “فرق العمل لدينا ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي محتوى ينتهك الإرشادات” التي ينص عليها نظام تيك توك والمتعلقة باحترام المجتمعات، مؤكدة “إزالة المحتوى المخالف في الممكلة الأردنية بشكل صارم واستباقي”.

اقرأ أيضا:

تحريض على القتل

ووفقاً للتطبيق، “تمت إزالة 310,724 مقطع فيديو في الأردن، 86,6% منها قبل تلقى أي مشاهدات”.

وأوقفت أجهزة إنفاذ القانون في الأردن تطبيق تيك توك في 16 ديسمبر (كانون الأول) الماضي. بسبب نشر فيديوهات تحرّض على القتل والفوضى، وذلك غداة احتجاجات تخللتها أعمال عنف.

تيك توك في الأردن

وقالت وحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام الأردني في بيان حينها “تم إيقاف منصة تيك توك عن العمل مؤقتاً داخل المملكة. بعد إساءة استخدامها وعدم تعاملها مع منشورات تحرّض على العنف ودعوات الفوضى”.

 

واتهم وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول كذلك، في مؤتمر صحافي في حينه منصة تيك توك بأنها “نشرت كماً كبيراً من الفيديوهات التي تحرض على القتل والفوضى”.

أعمال الشغب

وكانت شهدت محافظة معان في جنوب الأردن منتصف الشهر الماضي، احتجاجات عنيفة وأعمال شغب أدت إلى مقتل ضابط أمن. وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

 

وأعلنت أجهزة الأمن حينها بأنها أوقفت 44 شخصاً شاركوا في أعمال شغب.

 

يذكر أن تطبيق تيك توك هو عبارة عن تسجيل فيديوهات قصيرة مدتها لا تزيد عن 15 ثانية وهذا عن طريق الهاتف المحمول، ويلقى رواجاً كبيراً في الأردن ومعظم دول العالم.

 

 

ويقوم التطبيق بالترويج لهذه الفيديوهات إلى المستخدمين الآخرين الذين يتابعون هذا الشخص. وذلك باستخدام الخوارزميات الخاصة بالتطبيق.

 

دقيقةوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى