أخبارأمريكاالصيندولي

جنرال أمريكي يرد على صلة أجسام مجهولة بالكائنات الفضائية

قال قائد القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية الجنرال جليندي فانهيرك، أمس الأحد، بعد سلسلة من إسقاط أجسام مجهولة إنه لا يستبعد أن تكون هذه الأجسام من خارج كوكب الأرض أو أي تفسير آخر.
وعندما سئل عن صلة الأجسام الطائرة الثلاثة التي أسقطتها الطائرات الحربية الأمريكية بالكائنات الفضائية قال: “لا أستبعد أي شيء. سأترك الأمر لمجتمع المخابرات للكشف عن حقيقة ذلك”.

البنتاغون

وأضاف: “في هذه المرحلة نواصل تقييم كل تهديد أو أي خطر محتمل غير معروف يقترب من أمريكا الشمالية بمحاولة التعرف عليه”.

وجاءت تصريحات الجنرال الأمريكي خلال إحاطة في وزارة الدفاع (البنتاغون) بعد أن أسقطت مقاتلة أمريكية من طراز إف-16 جسماً له شكل ثماني الأضلاع فوق بحيرة هورون على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا، بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

اقرأ أيضاً:

وكانت كندا أعلنت مساء الأحد، عن رصد أجسام مجهولة في مجالها الجوي، دون إيضاح حول ماهية تلك الأجسام. بينما وردت تقارير عن دول أخرى رصدت أيضاً أجساماً مشابهة، مثل الصين والولايات المتحدة.

منطاد صيني

وكان هذا ثالث جسم طائر مجهول الهوية تسقطه الطائرات الحربية الأمريكية منذ يوم الجمعة، في أعقاب إسقاط ما يشتبه أنه منطاد تجسس صيني في الرابع من فبراير (شباط). والذي وضع الدفاعات الجوية لأمريكا الشمالية في حالة تأهب قصوى.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي آخر تحدث، شريطة عدم الكشف عن هويته بعد الإحاطة الإخبارية. إن الجيش لم ير أي دليل يوحي بأن أياً من تلك الأجسام من أصل خارج كوكب الأرض.
دقيقة – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى