فن ومنوعاتمسلسلات وأفلاممصرنجوم ومشاهير

مهرجان الجونة السينمائي يؤجل دورته المزمع انطلاقها 13 أكتوبر .. لهذا السبب!

 

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان التي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري ليبدأ يوم الـ27 من الشهر نفسه.

 

 

وكان أصدر المهرجان بياناً، الثلاثاء، جاء فيه: “في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023”.

 

سبب تأجيل مهرجان الجونة

وأوضح البيان: “فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب.. وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان”.

كما أكدت إدارة المهرجان في بيانها “إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات.. وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023”.

واختتم المهرجان البيان: “ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية.. ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعا نعطي فرصة للسلام أن يسود!”.

 

اقرأ أيضاً:

 

فعاليات مهرجان الجونة

وفي السياق، عبرت المخرجة ماريان خوري عن سعادتها البالغة، بالتواجد في منصب المدير الفني في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.

 

وقالت خوري إنها تتواجد في مهرجان الجونة منذ انطلاق دورته الأولى. لكن تواجدها هذه المرة وبالتحديد خلال فعاليات الدورة السادسة سيكون مختلفاً تماماً لكونها تشغل منصب المدير الفني للمهرجان. مشيرة إلى أنها انضمت لفريق عمل المهرجان منذ 3 أشهر فقط، معتبرة تواجدها في هذه الدورة بمثابة تحدٍ كبير لها.

وأضافت: “إن هذه الدورة من المهرجان يتواجد بها 80 فيلماً ما بين الأفلام الوثائقية والطويلة والقصيرة، إلى جانب كافة الفعاليات الأخرى التي لها علاقة بصناعة السينما منها منصة الجونة التي تقدم لها 160 مشروعاً، اختير منها فقط 20 مشروعاً فقط ذات مواضيع هامة”، بحسب ما نقلت عنها مجلة “سيدتي”.

ومن المقرر أن تشمل هذه الدورة من مهرجان الجونة، على مباردة “سوق الجونة” والتي تتواجد للمرة الأولى في المهرجان. فيما وصفته خوري بالمغامرة، المرحب بها.

 

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى