أخباردولي

رئيسة الحكومة الإيطالية تزور أوكرانيا

 

 

وصلت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني صباح اليوم الثلاثاء، إلى كييف، دون تحديد برنامج زيارتها أو احتمال لقائها برئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي.

وسبق أن وعدت ميلوني، التي وصلت إلى أوكرانيا على متن قطار من بولندا، أنها ستزور أوكرانيا قبل الذكرى الأولى لبدء الغزو الروسي في 24 فبراير (شباط).

 

زيارة مفاجئة

وتحدثت وسائل إعلام إيطالية عن أن ميلوني ستزور بوتشا أولًا، ثمّ إربين، قبل أن تلتقي زيلينسكي.

 

ومساء أمس الإثنين، تحدّثت ميلوني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر الهاتف. بُعيد وصوله إلى بولندا بعد قيامه بزيارة مفاجئة إلى كييف.

 

اقرأ أيضاً:

 

قضايا أمنية

وقالت الحكومة الإيطالية إن “المسؤولين ناقشا التنسيق الوثيق المستمر بينهما بشأن الدعم لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة في القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية”، حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

 

 

كما قالت ميلوني نفسها خلال مؤتمر صحافي أمس، في ختام اجتماع مع نظيرها البولندي ماتيوس مورافيسكي الذي يترأس حكومة قومية شعبوية “بالطبع يمكن لأوكرانيا الاعتماد على إيطاليا لأنه كما اثبتنا منذ البداية … وقفنا إلى جانب كييف وسنستمر في هذا النهج”.

 

التحالف الأطلسي

ومنذ توليها منصبها في أكتوبر (تشرين الأول)، أكدت ميلوني زعيمة حزب فراتيلي ديتاليا. دعمها لكييف وأكدت أيضا أهمية التحالف الأطلسي، وتكون بذلك قد سارت على خطى سلفها ماريو دراغي الذي أيد الرئيس الاوكرني وزار كييف في يونيو (حزيران). برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس.

 

وعلى ميلوني التعامل في تحالفها مع شركاء موالين لروسيا ولا سيما زعيم الرابطة ماتيو سالفيني وزعيم فورتسا إيطاليا سيلفيو برلوسكوني وهو صديق شخصي لفلاديمير بوتين

 

 

دقيقة – أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى