أخبارالسعوديةعربي

السعودية: إنشاء “المجلس الأعلى للفضاء” برئاسة ولي العهد

أعلن مجلس الوزراء السعودي، الذي عقد جلسته الاعتيادية الأسبوعية اليوم الثلاثاء، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز “إنشاء المجلس الأعلى للفضاء”، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية “واس”، أن مجلس الوزراء وافق على “إنشاء مجلس باسم المجلس الأعلى للفضاء. وسيكون برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء”.

 

 

وكذلك وافق على تعديل اسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتكون هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

استثمارات إقليمية

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، في بيان عقب الجلسة، أن “مجلس الوزراء نوّه بإعلان ولي العهد عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس خمس شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في الأردن، والبحرين، والسودان، والعراق، وسلطنة عُمان”.

 

 

وأشار إلى أن قيمة الاستثمار “تصل إلى 90 مليار ريال، بما يساهم في بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل. إلى جانب تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل المملكة، تماشياً مع مستهدفات رؤية 2030”.

 

 

اقرأ أيضاً:

الشركة السعودية المصرية

يذكر أن ولي العهد السعودي أعلن في 26 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بتأسيس الشركات الخمس الإقليمية.
وجاء ذلك بعد إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار في أغسطس (آب) الماضي. حيث ستبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة ما يصل إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار) في الفرص الاستثمارية عبر مختلف القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى