أنديةرياضةريال مدريد

ريال مدريد سيشارك في التحقيقات ضد برشلونة

 

 

أعرب نادي ريال مدريد عن قلقه إزاء الاتهامات الخطيرة الموجهة إلى برشلونة، بحسب ما نشر في بيان رسمي، صادر الأحد.

برشلونة تلقى اتهامات رسمية من المدعي العام في مدينة برشلونة، على خلفية ما يعرف بـ”قضية نيجريرا”، إذ دفع النادي الكاتالوني رشوة إلى خوسيه ماريا نيجيريرا من أجل ضمان عدم اتخاذ قرارات تحكيمية ضده، في أثناء توليه منصب رئيس لجنة الحكام الإسبانية.

وعقد ريال مدريد، اجتماعًا طارئًا، شهد حضور أعضاء مجلس الإدارة برئاسة فلورينتينو بيريز.

 

وأصدر ريال مدريد، بيانًا رسميًا، عقب اجتماعه الإداري، جاء فيه: “علم مجلس إدارة نادي ريال مدريد، في اجتماعه الذي عقد اليوم، بالاتهامات الخطيرة التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة ضد نادي برشلونة، واثنين من رؤسائه جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، والمديرين السابقين ألبرت سولير وأوسكار جراو، على أساس الفساد المحتمل، من بين أمور أخرى، للفساد في المجال الرياضي، في إطار العلاقات التي أقامها النادي المذكور مع نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا”.

اقرأ أيضاً:

 

 

ريال مدريد سيشارك في التحقيقات

وأتم البيان الرسمي: “ريال مدريد يعرب عن قلقه العميق من جدية الوقائع ويكرر ثقته الكاملة في عمل العدالة، ووافق على أنه دفاعًا عن مصالحه المشروعة، سيشارك في التحقيقات بمجرد أن يمنح القاضي للأطراف المتضررة الإذن”.

 

وكان قد أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن عقد اجتماع طارئ، بشأن الاتهامات الموجهة لغريمه نادي برشلونة، بالفساد في قضية دفع أموال لمسؤولي التحكيم.

 

ومن الجدير بالذكر أن القضاء الإسباني قد اتهم نادي بَرشلونة ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق. خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـ”الفساد” و”إساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية” في قضية الدفعات المالية المشبوهة. من النادي الكاتالوني لنيغريرا، وفق ما أعلنت محكمة في برشلونة اليوم الجمعة.

 

في حين تستهدف ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، النادي بصفته المعنوية بالإضافة إلى رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

 كما وجهت الاتهامات إلى أوسكار غراو وألبرت سولر، وهما عنصران سابقان في فريق بارتوميو.

 

وتتعلق القضية بمدفوعات مزعومة دفعها بَرشلونة إلى نيغريرا نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق. لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام.

 

كما ونقلت فرانس برس عن الادعاء “حصل وحافظ نادي بَرشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع نيغريرا بحيث يقوم -بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية- مقابل المال بأفعال تمنح الافضلية لنادي برشلونة بقرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات”

 

 

 

دقيقة –  وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى