فن ومنوعاتمسلسلات وأفلامنجوم ومشاهير

شاعر سوري يقاضي مسلسل رسالة الإمام

 

 

أعلن شاعر سوري عن اعتزامه رفع دعوى قضائية في المحكمة الصناعية في مصر ضد القائمين على مسلسل “رسالة الإمام” والذي يتناول الأعوام الأخيرة من سيرة وحياة الإمام محمد بن إدريس الشافعي.

 

وقال الشاعر السوري حذيفة العرجي في منشور عبر صفحته على فيسبوك: “يرسل بعض الأحبة القراء رسائل بمقطع للممثل خالد نبوي وهو يؤدي دور الإمام الشافعي في مسلسل يُعرض هذه الأيام، وفي المقطع يتغنى الممثل وممثلة معه ببيتين لي من أوائل ما كتبت قبل عشر سنوات، وذلك على أنها للشافعي رحمه الله”.

 

وأضاف: “ما حصل في المسلسل يدل على جهل فظيع لصنّاع العمل بهذا الإمام العظيم وبلغته الشعرية على وجه التحديد، ولك أن تتخيل ما سيكون من كوارث أخرى، إذا كان تفصيل بسيط كهذا لم ينتبهوا له، إن أحدهم لم يكلف نفسه تصفح ديوان الشافعي للتأكد من البيتين، وأشك أنهم قرأوا سيرته أصلاً”.

 

 

وفي منشور آخر نشره الشاعر حذيفة العرجي عبر صفحته على تويتر قال فيه: “أبدأ بعون الله وإذنه وبعد استشارة الأصدقاء ومن أثق برجاحة عقولهم من أهل الأدب والفكر، أبدأ التحرك في عمل وكالة لمكتب (دار القانون – مدينة نصر) ممثلاً بالمحامي جمل عبدالحميد، لرفع (دعوى تعويض) عن حقوقي الأدبية والنفسية في المحكمة الاقتصادية المصرية، ضد صناع مسلسل رسالة الإمام”.

 

اقرأ أيضاً:

 

ردود الفعل

 

وغرد حسام معلقاً على هذا الخبر “بقيت حاسس إننا كمصريين مفضوحين وغير مستحقين الشغل علي هذا النوع من المسلسلات ما هو يعني لو اي حد في العالم قارن المسلسل دا بمسلسلات الإنتاج القطري مثلا زي عمر هيلاقي الاختلاف عبيط اصلا لا نستحق دخول مقارنة زي دي”.

 

 

في حين قال معاوية خليفة “أرى أنه عين الصواب فلابد أن يُحاسب أولئك القائمين على العمل .. ليس لأنهم نسبوا أبيات لك للإمام الشافعي ؛ بل لإنهم استخفوا بعقولِ الناس و ما كلفوا أنفسهم أن يطالعوا سيرة هذا العالم الجليل بحق”.

 

 

كما وكتب ابراهيم أبو سيف قائلاً: “في الحقيقة انت المستفيد الأكبر من كل هذا اللغط فقد انتشرت ابياتك كما ذاع اسمك . فأظن المحكمة ستحكم عليك بالتعويض لهم”.

 

ويحكي مسلسل “رسالة الإمام” عن حياة الإمام محمد بن إدريس الشافعي أحد الأئمة الأربعة لأهل السنة والجماعة.

 

 

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى