أخباراليمنعربي

اليمن: مقتل 10 جنود من مأرب بهجوم حوثي

 

 

صرح مسؤولان عسكريان حكوميان بقتل 10 جنود يمنيين في هجوم شنّه الحوثيون، مساء أمس الثلاثاء، على منطقة واقعة جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية، آخر مواقع السلطة المعترف بها في شمال اليمن.

كما أفاد مسؤولان عسكريان حكوميان، بأن الحوثيين المتحالفين مع إيران دفعوا بتعزيزات إلى جبهات مأرب، التي يحاولون السيطرة عليها منذ سنوات في الأيام الأخيرة، رغم جهود إحياء السلام في البلد الغارق في الحرب، واتفاق تم التوصل إليه مؤخّراً لتبادل مئات الأسرى.

 

نزوح عشرات الأسر

وقال مسؤول عسكري، فضل عدم الكشف عن هويته، إن “الحوثيين شنوا هجوماً على تلال جبلية تطل على مديرية حريب جنوبي مأرب، وأحرزوا تقدما في تلك الجبهة وتسببوا في نزوح عشرات الأسر”.

وأضاف، “قتل 10 جنود على الأقل، بالإضافة إلى عدد غير معروف من المهاجمين”، وأكد مسؤول عسكري حكومي آخر الهجوم والحصيلة.

اقرأ أيضاً:

 

أسوأ أزمة إنسانية

كما يشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعاً دامياً منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً والمتمردين الحوثيين.

وأودى الصراع مذاك بعشرات آلاف اليمنيين، وتسبّب بأزمة إنسانية وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم مع نزوح ملايين الأشخاص.

تبادل الأسرى

كما تشهد جبهات مأرب، المنطقة الغنية بالنفط، والتي تعد آخر معقل للحكومة في الشمال. مواجهات متكررة بين الحوثيين والقوات الحكومية.

وقع الهجوم الأخير غداة توصل المتمردين والحكومة خلال مفاوضات في برن بسويسرا. إلى اتفاق على تبادل أكثر من 880 أسيراً، في بادرة أمل جديدة مع تسارع الجهود لإنهاء الحرب.

 

دقيقة – أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى