فن ومنوعاتمسلسلات وأفلام

فيديو| مسلسل “جايبة العيد” يثير جدلاً في السعودية.. فما القصة؟

 

أطلق ناشطون سعوديون هاشتاق بعنوان #امنعو_العمل_المسي_للسعوديين على منصة التواصل الاجتماعي إكس بسبب غضبهم من مسلسل جايبة العيد ، حيث لقي العمل الدرامي غضباً كبيراً على المستوى الخليجي عامة والسعودي خاصة، فما هي القصة وراء المسلسل السعودي!؟.

 

ما هو مسلسل جايبة العيد

كشفت نتفليكس عن المقطع الدعائي الرسمي لمسلسلها السعودي الكوميدي الجديد «جايبة العيد». الذي تدور أحداثه في مدينة جدّة في فترة عيد الفطر. ويحكي قصة عن الحب والتقاليد والقيم الثقافية، ويتألف المسلسل من 4 حلقات. ويأخذ المشاهد في رحلة لاستكشاف تحديات الوقوع في الحب وسط عالم تتصادم فيه القيم العائلية والتوقعات المجتمعية في كثير من الأحيان، ليقدم لنا صورة جميلة ولمحة مرحة عن هذه الأسرة السعودي.

 

أحداث فيلم جايبه العيد

تدور أحداث المسلسل حول شخصية رزان، امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة مع ابنتها المراهقة. وتعرض القصة لحظة تحول حياتها عندما تعود إلى جدة للاحتفال بعيد الفطر. لتكشف لعائلتها عن سر يقلب حياتها رأسًا على عقب، تفتح رزان قلبها وتكشف عن علاقتها مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني، سمير. الذي يظهر بشكل مفاجئ كضيف شرف غير متوقع، مما يؤدي إلى تعكير فرحة الاحتفال، والأحداث تدور وتنطلق رزان وعائلتها للاستمتاع بعيد فطر لا يُنسى، يخوضون خلاله رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والدرامية المؤثرة.

اقرأ أيضا:

العاملين على مسلسل جايبة العيد

مسلسل «جايبة العيد» تأليف نورا أبوشوشة وعلى العطاس وإنتاج سارة الغبرة، وإخراج سعيد زاغا بجانب على العطاس.

ويضم طاقم الممثلين كلًا من سمر شِشة وحمزة حق وياسر السقاف وخالد الحربي وأماني إدريس وبتيل نبيل التي تؤدي دور ابنة رزان المحبة، وسيعرض يوم 19 أكتوبر(تشرين الثاني).

 

غضب السعوديين

غرد الناشط سعد شيبان على موقع التواصل الإجتماعي إكس وقال” مخرج فلسطيني يصور الفتاه السعودية التي تحب باكستاني من ورا اهلها وتكون على علاقة به وتجبرهم على الزواج به غصباً عنهم ؟!”
كما تابع “قصه لا تمثل المجتمع السعودي نهائياً بل تسيء له وتشوه صورته”.

 

اما عن الناشطة ليسا فقالت:” كنت عارفة ان المسلسل فكرته خبيثة و مقصودة من مخرج فلسطيني. الى كاتب اريتيري بمساعدة الطابور الخامس الطروىىىى !!!! كل هدفهم يدمرون المراة السعودية، لهدرجة حنا شعب مالنا تقدير ولا قيمة كل من جاء اساء و قذف”.

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى