أخبارعربيفلسطين

عباس يلتقي بوتين ويشيد بدعم روسيا لفلسطين

قالت الرئاسة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس اجتمع اليوم الخميس، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش أعمال القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا)، في كازاخستان، وأشاد بدعم روسيا لفلسطين.

 

 

وجاء في بيان للرئاسة، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن عباس أشاد بمواقف روسيا “الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله”.

 

 

انتهاكات إسرائيلية

وبحسب البيان، أطلع عباس، بوتين على “آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية. ومواصلة الاستيطان وأعمال الهدم والقتل. وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال”.

 

 

وفي كلمته أمام قمة “سيكا”، دعا عباس إلى حشد الدعم الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، ودعم المساعي الفلسطينية الرامية للحصول على الاعتراف بدولة فلسطين.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

دعم أممي

كما حث عباس على دعم مساعي فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

 

 

وكان الرئيس الفلسطيني صرّح خلال المؤتمر، أنه “لن نقبل باستمرار الوضع الراهن. ولن نبقى الوحيدين الملتزمين بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، وسنراجع مجمل علاقتنا معها. كما وسنطالبها بالاعتذار والتعويض عمّا ارتكبته من مجازر وتدمير بحق الشعب الفلسطيني”.

 

 

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى