أخبارتكنولوجياملتيميديا

غوغل تعمل على “مشروع سري”… يقلل الحاجة إلى البشر

 

تعمل غوغل على مشروع جديد سري، ضمن مجموعة مشاريع كبيرة تركز جميعها على الذكاء الاصطناعي، وسيكون لها آثار عميقة على مستقبل الشركة، والمطورين الذين يكتبون التعليمات البرمجية.

 




 

وأصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية، وهي تقنية تستخدم الخوارزميات لإنشاء مقاطع الفيديو والصور والتصميمات وغير ذلك، أكثر المواضيع اهتماماً في عالم البرمجيات.

 

 

 

ويتمثل الهدف من تقليل غوغل من حاجتها للبشر، إلى كتابة التعليمات البرمجية وتحديثها. مع الحفاظ على جودة الكود، بحسب موقع “بونس إنسايدر”.

 

 

 

كما يمكن أن يؤثر القيام بذلك على عمل المهندسين في المستقبل، لاسيما أن الفكرة كانت تتحدث عن “كيف ننتقل من إصدار إلى آخر دون توظيف كل مهندسي البرمجيات هؤلاء؟”. بحسب ما كشفه مصدر مطلع على المشروع انتقل لاحقاً إلى مختبرات غوغل، وأطلق على المشروع اسم “Pitchfork”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

يذكر أن شركة غوغل تعد رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. وهي دائمة البحث باستمرار عن كل ما هو جديد في الذكاء الاصطناعي وأدواته، لضمان أن يتمكن الجميع من الوصول إليه.

 

 

 

وتؤكد الشركة دائماً التزامها بالاستخدامات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي. وذلك من خلال تأسيسها مجموعة تسمى DeepMind Ethics & Society. المخصصة لتوجيه استخدام الذكاء الاجتماعي، بطريقة مسؤولة اجتماعياً.

 




 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: