أنديةرياضةملاعب

المنتخب المصري يُنهي مشواره في مونديال اليد بعد الفوز على المجر

 

 

أنهى المنتخب المصري مشواره في بطولة العالم اليد بالترتيب السابع بعد الفوز مساء اليوم الأحد، على المنتخب المجري بنتيجة 36-35 في النسخة التي تقام ببولندا والسويد 2023.

 

تفاصيل المباراة

وفرض المنتخب المصري تفوقه على المنتخب المجري، حيث حسم رجال المدرب روبرتو باروندو أحداث الشوط الأول بنتيجة 17-11، قبل أن تتجه المباراة للأوقات الإضافية بعد نهاية الشوط الثاني بنتيجة التعادل 28-28.

 

وفي الوقت الإضافي الأول، ظل التعادل قائماً بعدما أصبحت النتيجة 29-29، ليستمر أيضًا التعادل في الشوط الإضافي الثاني بنتيجة 31-31.

 

 

وفي الوقت الإضافي الثالث من المباراة، استمرت نتيجة التعادل أيضاً 33- 33، ليتم اللجوء للشوط الإضافي الرابع والحاسم لينتهي اللقاء بنتيجة 36-35 لصالح المنتخب لمصري.

 

 

وكان منتخب مصر فقد فرصة المنافسة والوصول لدور نصف النهائي بعد الخسارة من المنتخب السويدي (المستضيف) في دور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد بنتيجة 26-22.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

وخاض المنتخب المصري مباراة تحديد المركز الخامس والسادس قبل الخسارة من المنتخب الألماني. مساء الجمعة الماضية بنتيجة 35-34 في الوقت الإضافي.

 

 

وكان المنتخب المصري قد حصل على المركز الثاني في إطار منافسات مرحلة المجموعات خلف المنتخب الدنماركي والذي حصل على مركز الصدارة بعد فوزه على منتخب “الفراعنة” في المباراة الأخيرة بنتيجة 30-25.

 

 

ثاني أفضل مشاركة

وحقق منتخب مصر ثاني أفضل مشاركة خلال مشاركاته في بطولة العالم لكرة اليد بعد نسخة 2001، وأيضًا نسخة 2021.

 

 

وكان المنتخب المصري قد حقق المركز الرابع من البطولة في نسخة 2001 والتي أقيمت في دولة فرنسا. ثم حقق أيضا المركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد في نسخة 2021 والتي أقيمت في دولة مصر.

 

 

وفي النسخة الحالية من بطولة العالم لكرة اليد 2023، كرر منتخب مصر إنجاز النسخة الماضية. بعد الحصول على المركز السابع في المشاركة الـ17.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن المباراة النهائية ستقام بين منتخب فرنسا ونظيره منتخب الدنمارك، في تمام التاسعة والنصف مساءً. بتوقيت مصر والعاشرة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى