أخباردولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً جديداً وتهدد بإجراءات عسكرية أشرس

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس، إن بيونغ يانغ أطلقت صاروخاً باليستياً غير محدد النوع، باتجاه بحر اليابان المعروف أيضاً باسم البحر الشرقي، بينما حذرت وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون هوي، من “إجراءات عسكرية أشرس”.

 

 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن هيئة الأركان المشتركة، فيما يتعلق بالإعلان عن الاختبار لكن لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

توتر متزايد

يشار إلى أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية متوتر للغاية في الوقت الراهن. بعد أن أجرت كوريا الشمالية، المسلحة نووياً، سلسلة من التجارب الصاروخية في الأسابيع القليلة الماضية.

 

كما تحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية اختبار صواريخ باليستية من أي مدى. فيما يخشى المراقبون من أن تكون أول تجربة نووية تجريها بيونغ يانغ منذ سنوات وشيكة.

 

 

إجراءات “أشرس”

وفي سياق منفصل، حذرت وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون هوي اليوم، من أن بيونغ يانغ ستتخذ “إجراءات عسكرية أشرس”، إذا تمسكت الولايات المتحدة بحملتها لتعزيز الردع الموسع لحلفائها الإقليميين.

 

واعترضت تشوي في بيان على اتفاق قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في وقت سابق من هذا الأسبوع، على تعزيز قدرات الردع الموسعة. والتي تشير إلى استعداد واشنطن لتزويد سيؤول بجميع الخيارات الضرورية النووية والتقليدية على حد سواء. في سبيل ردع عدوان أو استفزاز من قبل الجارة الشمالية.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

“لا مفر من الرد”

كما شددت في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، على أنه “كلما كانت الولايات المتحدة أكثر تصميماً على تعزيز توفير الردع الممتد لحلفائها. كلما أصبحت ردودنا العسكرية أشرس بما يتناسب بشكل مباشر مع أنشطتهم العسكرية الاستفزازية”.

وأضافت أن “خطوة كوريا الشمالية ستأتي كتهديد أكثر حدة وواقعية، ولا مفر منه للولايات المتحدة والدول التي تتبعها. حيث ستدرك واشنطن أنها تقوم بمقامرة ستندم عليها”.
دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى