أخباردوليروسيا

انفجارات تهز كييف وتفعيل نظام الدفاع الجوي

تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف لخمس انفجارات، صباح اليوم الخميس، حسبما ذكرت صحيفة “كييف إندبندنت”.

وقالت الصحيفة نقلاً عن الإدارة العسكرية للمدينة إنه تم تفعيل الدفاع الجوي جراء الانفجارات، وكانت صافرات الإنذار من الغارات الجوية قد دوت في معظم أنحاء أوكرانيا في ساعة مبكرة صباحاً.

 

كما حث رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك المواطنين على عدم تجاهل صفارات الإنذار من الغارات الجوية.

اقرأ أيضا:

 

وساطة صينية

وقالت وزارة الخارجية الصينية في بيان، اليوم الخميس، إن الصين وأوكرانيا اتفقتا على ضرورة مواصلة الاحترام المتبادل، والتعاون الذي يصب في صالح الجانبين.

وجاء البيان بعد لقاء المبعوث الصيني الخاص لشؤون أوروبا وآسيا لي هوي بالرئيس الأوكراني.

وقالت الخارجية في البيان إن “الصين لعبت دوماً دوراً بناء في تخفيف وطأة الوضع الإنساني في أوكرانيا بطريقتها الخاصة، وستواصل تقديم المساعدة لأوكرانيا في حدود قدرتها”.

هجوم روسي

من جانبه، قال سيرغي زيبينسكي، رئيس المركز الإعلامي لمجموعة قوات “زاباد” الروسية، صباح الخميس، إن القوات الروسية تمكنت في محور كوبيانسك من تدمير 3 طائرات بدون طيار أوكرانية من طراز “فوريا”، بالإضافة إلى قاذفة هاون ومستودع للذخيرة.

 

كما أوضح رئيس المركز الإعلامي لوكالة “سبوتنيك” أنه في إطار العمليات القتالية في محور كوبيانسك، تعرضت منطقة التجمعات والأسلحة والمعدات العسكرية للواء الآلي الرابع عشر المنفصل ووحدات الدفاع الإقليمية للهجوم من جانب الطيران التابع للمجموعة.

 

اسقاط الصواريخ

كما أسقط سلاح الجو الأوكراني، اليوم الخميس، 29 صاروخ كروز، من أصل 30 صاروخاً أطلقتها روسيا، في هجوم ليلي جديد.

وأفاد سلاح الجو في بيان على تلغرام أن الدفاعات الجوية “دمرت 29 صاروخ كروز” و4 مسيّرات روسية.

ودوّت انفجارات عدة فجر الخميس، في كييف ومناطق أوكرانية أخرى. حيث ناشدت السلطات السكّان الاحتماء في ملاجئ آمنة، بحسب ما أعلن الجيش الأوكراني.

 

وقال سيرغي بوبكو، رئيس الإدارة المدنية والعسكرية في كييف، عبر تطبيق تليغرام: «تم تسجيل سقوط حطام في منطقة دارنيتسكي بالعاصمة. يجري التحقق من البيانات المتعلقة بالضحايا والأضرار». وأضاف أن الدفاعات المضادة للطائرات تتصدى لهذا الهجوم الجوي.

 

دقيقة – وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى