أخبارعربيفلسطين

قمة أديس أبابا ترحب بطرد الوفد الإسرائيلي

رحب المؤتمر الوطني الأفريقي “قمة أديس أبابا”، بطرد الوفد الإسرائيلي من القمة الإفريقية، وجدد معارضته منحها عضوية الاتحاد الأفريقي كذلك اليوم الأحد.

وقال المؤتمر الوطني الأفريقي”قمة أديس أبابا”، في بيان صحافي اليوم، إن نظرته إلى إسرائيل ما زالت كما هي دولة فصل عنصري.

أسس دولية

وجدد المؤتمر الوطني الأفريقي التأكيد على أنّ حل الدولتين المبني على الأسس الدولية المتفق عليها هو فقط ما سينهي المعاناة التي يتكبدها الفلسطينيون على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقال البان: “يعاني الشعب الفلسطيني بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن من أفظع الجرائم يوماً بعد آخر”. داعياً جميع الدول المؤمنة بالسلام وبحياة أفضل لجميع الشعوب. إلى أن تطلب من دولة الفصل العنصري إسرائيل احترام الحياة البشرية والاتفاقات الموقعة بشأن إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً:

جهود وطاقات

وأكد المؤتمر الوطني الأفريقي، أن استيلاء إسرائيل على الأراضي الفلسطينية، انتهاك للقانون الدولي. واستفزاز تمارسه بدلاً من توجيه الجهود والطاقات لمحادثات بنّاءة مع الفلسطينيين.

وجدد المؤتمر الوطني الأفريقي، معارضته لمنح إسرائيل صفة عضو مراقب في الاتحاد الافريقي، وقال إن “حاضر إسرائيل المبني على الظلم تجاه الفلسطينيين، يتطلب ممارسة كافة الضغوط الممكنة من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني”.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى