أخبارإيراندولي

إيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد يتجاوز سرعة الصوت

 

 

أعلنت دولة إيران اليوم الثلاثاء، عن كشف النقاب عن أول صاروخ باليستي يتجاوز سرعة الصوت، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية.

قامت وكالة الأنباء الإيرانية بنشر صور للصاروخ الذي وصفته بأنه “أحدث إنجازات الحرس الثوري الإيراني”، وذلك بحضور الرئيس إبراهيم رئيسي.

قوة جوية

وأرفقت الوكالة الخبر بصور من مراسم حضرها الرئيس الإيراني وكبار قادة الحرس الثوري.

 

كما نقلت الوكالة عن قائد القوة الجوية الفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زادة “شروق الشمس في اليوم الثلاثاء ليس کشروق الشمس في يوم عادي، تشرق الشمس اليوم مع “فتاح”.

اقرأ أيضا:

 

نسخة جديدة

ويمكن للصواريخ الأسرع من الصوت التحليق بسرعات تزيد بـ5مرات على الأقل عن سرعة الصوت وفي مسارات معقدة ما يجعل صعباً اعتراضها.

 

وسبق لقائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد أن تحدث الإثنين، عن أحدث انجازات قوات الدفاع الجوي  لإعلان عن أنباء سارة عن قوات الدفاع الجوي للجيش.

 

كما أضاف صباحي:”أن صنع نسخة من منظومة باور 373 مدرج على جدول أعمال قوات الدفاع الجوي للجيش وهذه النسخة الجديدة ستكون أكثر تطوراً من النسخة الأولى، وستزيد قدرات قوات الدفاع الجوي”.

 

ومن المرجح أن يفاقم هذا الإعلان مخاوف الغرب من قدرات إيران الصاروخية.

الالتزامات النووية

كما قال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي. في فيينا أمس الإثنين، إن إيران لم تنفذ حتى الآن بشكل كافي الالتزامات من أجل المزيد من الشفافية فيما يتعلق ببرنامجها النووي.

وفي مارس (آذار) الماضي. اتفق غروسي والقيادة في طهران على زيادة مراقبة المنشآت النووية والتحقيقات في المواقع النووية السرية سابقاً في إيران. ومن حينها لم يتم تنفيذ سوى “جزء يسير مما كنا ننتظره”. بحسب ما قاله خلال اجتماع لمجلس إدارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم.

 

 

دقيقة – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى