أخبارعربيفلسطين

بالصور: تفاصيل جديدة يكشفها الإعلام العبري حول عملية أريحا

 


كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الإثنين، تفاصيل ومعلومات جديدة عن عملية أريحا، وإطلاق النار التي وقعت جنوب شرق المحافظة.

 

حيث أسفرت عملية أريحا عن مقتل إسرائيلي متأثرًا بإصابته بجروح حرجة جدًا وإصابة آخرين.

 

فرار المنفذين

وأشارت التقديرات الإسرائيلية الأولية إلى أن المنفذين قد فرّوا إلى مخيم عقبة جابر، الذي يقع جنوب غرب أريحا، بينما لفتت تقارير إلى أنهم قد أضرموا النار في المركبة التي كانوا يستقلونها، قبيل انسحابهم من المكان.

 

بالصور: تفاصيل جديدة يكشفها الإعلام العبري حول عملية أريحا

 

ومن جانبها، نشرت قناة كان العبرية صورة لمركبة منفذي عملية إطلاق النار، بعدما أشعلوا فيها النار وانسحبوا من المكان.

 

اقرأ أيضاً:

 

بالصور: تفاصيل جديدة يكشفها الإعلام العبري حول عملية أريحا

تنفيذ العملية

وبحسب القناة 12 العبرية، قد بدأ الحادث عند مفترق بيت هعرفا، حيث أطلق المسلحون النار على مستوطن (25 عاماً) كان يقود سيارة وأصيب بجروح حرجة جداً.

 

وأفادت أن المنفذين فروا من المكان، وتابعوا طريقهم وأطلقوا النار على سيارة أخرى للمستوطنين، لكن الرصاصات أصابت السيارة فقط، ثم واصلوا طريقهم وأطلقوا النار على سيارة ثالثة، ثم خرجوا من سيارتهم وأشعلوا النار فيها وانسحبوا سيرًا على الأقدام.

 

 

ووفق موقع والا العبري، فإن عملية إطلاق النار نفذت بمسدس، مشيرًا إلى أن مركبة المستوطنين الثانية تعرضت لإطلاق نار أيضا. لكن الرصاصات أخطأت الهدف وأصابت مقدمة الباب القريب من السائق.

 

أربع كتائب إسرائيلية

كما تأتي عملية أريحا بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال، الدفع بكتيبة إضافية لتعزيز قواته المنتشرة في الضفة، ليصل مجموعة الكتائب العسكرية التي دفع بها جيش الاحتلال لتعزيز قواته في الضفة خلال الساعات الأخيرة، إلى أربع كتائب.

 

بالصور: تفاصيل جديدة يكشفها الإعلام العبري حول عملية أريحا

عملية حوارة

ومن الجدير بالذكر أنه قتل مستوطنان شقيقان، أحدهما جندي، أمس الأحد، إثر تعرضهما لإطلاق نار في حوارة  بنابلس.

 

فيما أغلق جيش الاحتلال حاجز حوارة والطرق المؤدية للبلدة، وشرع بعمليات بحث عن منفذ العملية، الذي لم يتمكّن من إلقاء القبض عليه حتى الآن.

 

يشار إلى أن هذه العمليات تأتي في أعقاب مجزرة نفذها الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي في نابلس، راح ضحيتها 11 شهيداً فلسطينياً وعشرات الجرحى.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى