أنديةرياضة

إنتر يحرز فوزاً كبيراً على بنفيكا في أبطال أوروبا

ويحل بنفيكا ضيفًا على إنتر، في موقعة العودة التي تجمعهما على ملعب جوزيبي مياتزا، الأربعاء 19 أبريل.

وضع نادي إنتر قدمًا في دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق 2-0 مساء يوم الثلاثاء، على مضيفه بنفيكا البرتغالي.

نتر تمكن من تسجيل هدفين في شباك بنفيكا، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب النور، ضمن ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحل بنفيكا ضيفًا على إنتر، في موقعة العودة التي تجمعهما على ملعب جوزيبي مياتزا، الأربعاء 19 أبريل.

 

يشار إلى أن الفائز بينهما يتأهل لمواجهة أحد الطرفين، إما ميلان أو نابولي، في نصف نهائي المسابقة الأوروبية الكبرى.

 

تفاصيل المباراة

 

وبدا إنتر متفوقًا من الناحية الهجومية على بنفيكا بعد مرور 10 دقائق، مع فرصة خطيرة من البوسني دجيكو الذي حول برأسه عرضية ديماركو، بعيدًا عن مرمى أصحاب الأرض قليلًا.

 

وفي الدقيقة 16، صوب رافا سيلفا تسديدة خطيرة، تمكن الحارس الكاميروني أونانا من إبعادها عن مرمى إنتر، بصعوبة بالغة.

 

وزاد بنفيكا من خطورته في الدقيقة 18، بعدما تحصل جواو ماريو على فرصة التصويب، ليسدد كرة صعبة، ابتعدت بعض الشيء عن مرمى إنتر الذي استمات في الحالة الدفاعية.

 

وحصل إنتر على فرصة تسجيل هدف أول في الدقيقة 26، لكن التسديدة الصاروخية مرت بعيدًا عن مرمى بنفيكا.

 

وبعد سلسلة من المحاولات الهجومية بين إنتر وبنفيكا، ارتضى الطرفين العودة إلى غرفة الملابس بعد 45 دقيقة، بالتعادل السلبي دون أهداف.

اقرأ أيضاً:

 

الشوط الثاني

ونجح إنتر في تسجيل هدف مفاجئ في الدقيقة 51 عن طريق رأسية من باريلا الذي تلقى عرضية رائعة من باستوني، داخل منطقة جزاء بنفيكا، ليتأخر المضيف (1-0).

 

وضغط بنفيكا في الدقيقة 55 على إنتر، ليحصل على فرصة بـ3 أرواح، تمكن الدفاع الإيطالي من إبعادها تمامًا عن منطقة الجزاء، بصعوبة شديدة.

 

وسعى إنتر إلى القضاء على آمال بنفيكا في الدقيقة 66 عن طريق ميختريان الذي صوب تسديدة رائعة، استطاع الحارس فلاتشوديموس، التعامل معها، حارمًا الضيوف من هدف ثان.

 

وفي الدقيقة 73، كاد يضيف باريلا هدفًا ثانيًا في مرمى بنفيكا، لكن تسديدته لم تعرف طريقها إلى الشباك، رغم خطورتها.

 

واحتسب الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير، ركلة جزاء لصالح إنتر في الدقيقة 81، بعدما ارتطمت الكرة في يد جواو ماريو، ليتولى البديل لوكاكو، تنفيذها، ناجحًا في تسجيل هدفٍ ثانٍ.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى