أخباردوليروسيا

آخرها في زابوريجيا.. روسيا تحاول التصدي لهجمات أوكرانيا المفاجئة

 

 

أعلن مسؤول موالٍ لروسيا في زابوريجيا أن القوات الروسية تصدت لمحاولة هجوم جديدة من القوات الأوكرانية في المقاطعة. مؤكدة أن القوات الروسية صدت ست محاولات هجوم سابقة في المقاطعة الجنوبية.

 

وفقًا لرئيس حركة “نحن مع روسيا” في زابوريجيا، فلاديمير روغوف، صرح عبر حسابه في موقع تلغرام أن القوات الروسية صدت محاولة هجوم جديدة من القوات الأوكرانية في مقاطعة زابوريجيا.

نيران كثيفة

وصرح روغوف قائلاً: “بدأ جنود الجيش الأوكراني هجومًا ليليًا جديدًا، وقام جنودنا بالتصدي لهم بالضيافة الروسية المعروفة بحماسها وإطلاق نيران كثيفة”.

 

ووفقًا لما ذكره روغوف، قامت القوات الأوكرانية بإعداد هجومها بقصف عنيف باستخدام أسلحة ثقيلة، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك نقلاً عن المسؤول.

اقرأ أيضا:

 

مركبات مصفحة

وكشف روغوف عن كيفية تنفيذ الهجوم من قبل القوات الأوكرانية، حيث أشار إلى أنهم بدأوا بإجراء تحضيرات فنية ثم قاموا بنقل المركبات المصفحة والقوات الحية إلى خط المواجهة لشن هجوم جديد.

 

وفي وقت لاحق، أفاد روغوف لوكالة سبوتنيك بأن القوات الأوكرانية تستعد لمحاولات هجوم جديدة في المنطقة. وقد قامت القوات الأوكرانية بست محاولات في الفترة الأخيرة لاختراق خط المواجهة في هذه المنطقة، حيث فشلت أربعة هجمات في منطقة فيميفسك وفشلت اثنتان في جنوب مدينة أوريخوف.

 

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن أوكرانيا بدأت هجومًا كبيرًا على الجيش الروسي، لكنها فشلت في تحقيق أهدافها على الرغم من تصاعد القتال على مدى ثلاثة أيام على الأقل.

 

وأضاف بوتين، خلال تصريح لصحفيين في سوتشي، قائلاً: “يمكننا أن نقول بالتأكيد إن الهجوم قد بدأ. والدليل على ذلك هو استخدام الاحتياطي الاستراتيجي للجيش الأوكراني. لم تحقق القوات الأوكرانية أهدافها في أي قطاع”.

 

هجوم مضاد

وأوضح بوتين أن القتال احتدم بشدة خلال الأيام الثلاثة الماضية، لكن “العدو لم يحقق أي تقدم” في أي من المعارك.

 

وأكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو. بدء الهجوم المضاد على النظام الأوكراني في مختلف قطاعات الجبهة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وذلك في ظل حرص السلطات في كييف على عدم الكشف عن أي معلومات تتعلق بالهجوم.

 

وأفصح شويغو عن “مقتل العشرات من جنود الجيش الروسي خلال التصدي للهجوم الأوكراني. حيث قتل 71 جنديًا وأصيب 210 آخرون بجروح”.

 

وأشار وزير الدفاع إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت التقدم على خمسة محاور باستخدام لواءين اعتبارًا من 4 يونيو(حزيران). ولكنها فشلت وخسرت 300 جندي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى