أخبارعربيلبنان

إسرائيل : حماس هي المسؤولة عن هجمات انطلقت من لبنان

 

 

قال متحدث عسكري إسرائيلي، اليوم الخميس، إن حركة حماس الفلسطينية مسؤولة عن هجمات صاروخية انطلقت من لبنان، محملة الحكومة اللبنانية المسؤولية عن الحادثة، في حين يواصل مسؤولون سياسيون وعسكريون إسرائيليون استعدادتهم للرد على عملية إطلاق الصواريخ التي تعتبر الأكبر منذ حرب لبنان عام 2006.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي إن “الجهة التي أطلقت القذائف الصاروخية من لبنان هي حماس في لبنان، وإن  إسرائيل تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية الصواريخ التي انطلقت من أراضيها”.

عرض الخيارات

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تقييماً للوضع في تل أبيب بمشاركة وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، ووزير الخارجية إيلي كوهين ، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، قبيل مناقشة مجلس الوزراء السياسي الأمني ​​المصغر (الكابينيت) للرد.

ووجه وزير الدفاع يوآف غالانت مؤسسة الدفاع، في نهاية تقييم للأوضاع بالاستعداد لجميع الخيارات تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء السياسي والأمني، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

اقرأ أيضاً:

 

خطوات الدفاع

وشارك في تقييم الوضع رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ورئيس الموساد دادي برنيع ورئيس الشاباك رونين بار.

 

وبحسب الصحيفة ذاتها، وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة إلى سفرائها حول العالم بإن “إسرائيل ستتخذ الخطوات اللازمة للدفاع عن نفسها”.

وأمر رئيس بلدية نهاريا شمال إسرائيل، والمحاذية للبنان بفتح الملاجئ العامة في المدينة، مشيراً إلى أنه لا تعليمات جديدة من الجيش حتى اللحظة بشأن تغيير الحياة الروتينية، إلا أن ذلك قد يتغير.

 

من جانبه قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد إنه “عندما يتعلق الأمر بالأمن ستمنح المعارضة الحكومة الدعم الكامل لرد قوي من قبل الجيش الإسرائيلي”.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى